أخبار الآن | بريطانيا –  khaleejtimes

تم رصد مارك زوكربيرج ، المؤسس لشركة فيسبوك، عبر “حساب سري” على تطبيق TikTok الصيني لمشاركة الفيديو القصير والذي يمنح عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عملاً مقابل أموالها – من الولايات المتحدة إلى الهند.

لم يتم التحقق من الحساب بعد ولكنه يستخدم المؤشر @finkd ، وهو نفس مؤشر Zuckerberg على تويتر، ويوجد في الحساب 4،055 متابعًا دون أي مشاركة.

يتبع الحساب حاليًا 61 من المشاهير مثل أريانا غراندي وسيلينا غوميز ، ولكن معظمهم من نجوم TikTok مثل لورين جراي وجاكوب سارتوريوس.

قال التقرير إنه في عام 2016 ، دعا زوكربيرج أليكس تشو مؤسس Musical.ly إلى مقر فيسبوك في كاليفورنيا ولكن المحادثات لم نتجح.

في عام 2017 ، تم شراء Musical.ly من قبل شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ByteDance مقابل حوالي 800 مليون دولار وتم دمجها مع تطبيق الفيديو القصير الحالي Douyin لتشكيل TikTok التي تضم أكثر من 800 مليون مستخدم على مستوى العالم ، بما في ذلك 200 مليون في الهند.

للاستمتاع بشعبية TikTok المتنامية ، أطلقت لانستغرام المملوكة على فيسبوك ميزة جديدة لإعادة دمج مقاطع الفيديو والموسيقى تسمى “Reels”.ستتيح Reels للمستخدمين إعداد مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية ومشاركتها كقصص.

تمامًا مثل TikTok ، يمكن للمستخدمين تسجيل الموسيقى الخاصة بهم من خلال استعارة الصوت من فيديو أي شخص آخر لإنشاء ريمكس.

قال زوكربيرج مؤخرًا أن TikTok في الهند قد تخطت انستغرام.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي ، أصدر الفيسبوك بهدوء تطبيقًا مستقلًا يسمى “Lasso” للتنافس مع TikTok.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيسبوك تعلن أنها حذفت 5,4 مليار حساب مزيف هذا العام

ثغرة أمنية في ”فيسبوك“.. الكاميرا تراقبكم دون علمكم!