أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  cnbc

 

قد تطلق شركة آبل خدمة اشتراك مجمعة لجميع خدماتها الترفيهية بحلول عام 2020، بحيث تجمع الحزمة بين خدمة الأخبار +Apple News والتلفزيون +Apple TV والموسيقى Apple Music في خدمة اشتراك واحدة مدفوعة، بحسب ما أفادت وكالة بلومبرج.
ويبدو أن آبل قد ألمحت إلى هذه الخطوة في صفقاتها مع ناشري أخبار خدمة +Apple News، حيث تضمن العقد شرطًا مخصصًا للحزم المستقبلية مع خدمات أخرى.
وتركز استراتيجية مبيعات المعاملات على تحقيق مبيعات سريعة دون محاولة متعمدة لتشكيل علاقة طويلة الأجل مع العملاء.
وأصبحت الخدمات نقطة تركيز كبيرة لشركة آبل في السنوات الأخيرة، حيث تعتمد عليها لتعويض الإيرادات التي ستخسرها مع تباطؤ مبيعات آيفون، وقد يمنح الاشتراك الموحد معجبي الشركة القدرة على الوصول إلى جميع الخدمات الثلاث بسعر مخفض.
ويمكن أن تتجاوز خطط الشركة المصنعة لهواتف آيفون مجرد تجميع اشتراكات الوسائط الرقمية، إذ أبدى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، اهتمامًا بالاشتراك في آيفون في الماضي.
ويمكن أن يساعد تقديم مجموعة من خدمات الاشتراك في تقليل المخاوف من ركود سوق الهواتف الذكية بالنسبة لشركة كوبرتينو، إذ مع تباطؤ مبيعات هواتف آيفون، فقد حث المستثمرون شركة آبل على اعتماد نموذج اشتراك لتحويل إيراداتها بعيدًا عن مبيعات المعاملات والاتجاه نحو الإيرادات المتكررة.
وقال كوك خلال مكالمة أرباح الشركة في الربع الرابع: إن المستهلكين ينظرون إلى آيفون بالفعل على أنه اشتراك، لأنهم اشتركوا في الترقيات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تسريبات جديدة عن مواصفات هاتف ايفون 12 المنتظر في 2020

آبل تكشف عن جهاز MacBook Pro جديد.. وهذه مميزاته (صور)