أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

طلبت شركة “تويتر” من جميع المستخدمين المشاركة في دراسة استقصائية قبل صياغة سياسة جديدة، في محاولة منها للسيطرة على المحتوى الملفق والمخادع المعروف باسم “DeepFakes”، أو المحتوى المضلل.

ويطرح الإستطلاع عدداً لا يحصى من الأسئلة حول الوسائط المضللة والصور ومقاطع الفيديو التي تم تغييرها لخداع الآخرين أو إرباكهم، وكيف يمكن لـ”تويتر” اتخاذ إجراءات صارمة ضده.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنّ “ردود فعل المستخدمين سرية تماماً، ولن يتم مشاركتها خارج تويتر، لكن قد يتم مشاركة مواضيع مشتركة ونتائج عامة”. ومن أمثلة الوسائط المضللة التي تم تغييرها مقاطع الفيديو التي تجعل شخصاً يبدو مريضاً، والصور التي تضيف أشخاصاً لم يكونوا حاضرين أو يحذفون أشخاصاً كانوا حاضرين ومقاطع فيديو تعرض أحداثاً لم تحدث أبداً.

وباستطاعة الشركة أن تضع إشعاراً بجوار تغريدات تشترك في الوسائط الاصطناعية، أو التي يتم التلاعب بها، أو تحذر الأشخاص قبل مشاركتهم أو الإعجاب بها على تغريدات مع وسائط صناعية أو معالجة.

ويمكن للنصة إضافة رابط إلى مقال إخباري أو Twitter Moment، بحيث يمكن للناس قراءة المزيد حول سبب اعتقاد المصادر المختلفة أن الوسائط اصطناعية أو يتم التلاعب بها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من خلف الكواليس.. ”ناسا“ تنشر صوراً لتلسكوب كبير وضخم!