أخبار الآن | الصين – bbc

يُعتقد أن TikTok لديه حوالي نصف مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم ، نسبة كبيرة منهم في سن المراهقة أو أوائل العشرينات.

ويعبر بعض السياسيين عن قلقهم من أن هذا التطبيق يشكل خطراً على الأمن القومي حيث أن الأشخاص، معظمهم دون سن العشرين، يستخدمون التطبيق لنشر مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية.

ثم يتم نشرها لكل من المتابعين والغرباء. بشكل افتراضي، تكون جميع الحسابات عامة، رغم أنه يمكن للمستخدمين تقييد عمليات التحميل على قائمة جهات الاتصال المعتمدة.

تقوم الخوارزمية بتحليل نوع المواد التي يوليها المستخدم معظم الاهتمام بها ، وربطها بمقاطع أخرى. يمكن للأعضاء أيضًا البحث عن مواضيع أو مستخدمين محددين والتصفح من خلال النقر على علامات التصنيف.

يسمح TikTok أيضًا بإرسال الرسائل الخاصة ولكن هذه الخاصية مقتصرة على “الأصدقاء”. ويمكن لأي شخص يزيد عمره عن 13 عامًا استخدامه.

ويحذر النقاد في الولايات المتحدة من أن التطبيق لديه القدرة على المساس بخصوصية المستخدمين.

https://twitter.com/alexstamos/status/1191756076036710405

وقال أعضاء سابقون في فريق الولايات المتحدة لفحص المحتوى – الذي يزيل مقاطع تعرض الإرهاب والمواد الإباحية – إن زملائهم المقيمين في الصين قد أخبروهم بإنزال مقاطع فيديو لا يتم تمييزها عادةً بسبب وجود محتوى مسيء في الولايات المتحدة.

وتفيد التقارير أن مقاطع الفيديو المحذوفة تحتوي على تقبيل شديد ، وحركات رقص ونقاش سياسي.

يشعر الآخرون بالقلق من حقيقة أن الصين تتطلب من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها توفير وصول الدولة إلى معلومات المستخدمين.

لكن الشركة المالكة لـ TikTok ، وهي شركة Bytedance، تقول إن البيانات الخاصة بالمستخدمين في البلدان الأخرى يتم تخزينها بشكل منفصل ولا تتم مشاركتها مع السلطات الصينية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، طلب السياسيون الأمريكيون من TikTok الإدلاء بشهادتهم في جلسة استماع بالكونغرس. لقد أرادوا أن توضح الشركة المزاعم بأنها مملوكة للدولة الصينية.

انضم العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى الدعوة لإجراء تحقيق حكومي.

زعم السناتور توم كوتون من أركنساس أن TikTok قد يكون هدفًا لحملة نفوذ أجنبي ، مثل تلك التي نُفذت على فيسبوك و تويتر في انتخابات عام 2016.

ومن جهتها، تقول شركة Bytedance أن TikTok لا يحمل إعلانات سياسية – لكن السناتور قال إنه لا تزال هناك مخاوف من أن الصين قد تجد طرقًا أخرى لاستخدام “معلومات شخصية حساسة” حول مستخدمي التطبيق.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رسمياً.. ”أدوبي” تطلق تطبيق تحرير الصور ”فوتوشوب“

غوغل تسعى لتخصيص نطاق بحث للأطباء بهدف لمتابعة السجلات الطبية