أخبار الآن | الولايات المتحدة – slashgearbloomberg

أعلنت شركة “أدوبي – Adobe” رسمياً، خلال مؤتمر التصميم السنوي “ماكس”، عن إطلاق تطبيق تحرير الصور “فوتوشوب” لحواسيب آيباد اللوحية من “آبل“. وأصبح التطبيق متاح مجاناً فقط لمشتركي خدمة “أدوبي” السحابية Creative Cloud، ويتعيّن على غيرهم التسجيل والحصول على إشتراك في الخدمة التي يعدّ أرخصها اشتراك 9.99 دولاراً أمريكياً شهرياً لتطبيقي “فوتوشوب” و “لايت روم”.

وعملت الشركة على تصميم التطبيق ليتناسب مع الأجهزة المحمولة، وهو يحتوي على العديد من الأدوات الأساسية التي توفرها نسخة سطح المكتب من البرنامج، بما في ذلك أدوات الإنشاء، والتنميق، والأقنعة. ومع أن التطبيق الجديد لا يوفر جميع المزايا، إلا أن الشركة وعدت بإضافة المزيد لاحقاً.

ويركّز الإصدار الأول من “فوتوشوب” على آيباد، على المهام الشائعة وسير العمل الذي نعرفه، والتي ستكون مفيدة لمعظم مستخدمي “فوتوشوب”.

ويدعم التطبيق الجديد ملفات “PSD” الخاصة ببرنامج “فوتوشوب”، ضمن خدمتها السحابية، الأمر الذي يسهل مزامنة الملفات بين الحاسوب اللوحي والحواسيب المكتبية. كذلك، يتضمن التطبيق الجديد شريط أدوات في الجانب الأيسر، حيث توجد أدوات مثل الفرشاة، والطباعة، وختم الإستنساخ، فرشاة الترميم، أداة Lasso. وعلى الجانب الأيمن، هناك لوحات الطبقات إلى جانب أدوات تحرير الصور، مثل السطوع والتباين والدرجة اللونية والإشباع، والمستويات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المدير التنفيذي لـ”تويتر“ يسخر من شعار “فيسبوك“ الجديد