أخبار الآن | بريطانيا – ديلي

 

نشر المتخصص في مساعدة المبدعين وصانعي الأفلام، Matti Haapoja، مقطع فيديو يختبر من خلاله كاميرا DSLR من نوع Canon 1DX Mark II مقابل هاتف آبل الجديد iPhone 11 Pro.
وجرى اختبار كاميرا هاتف iPhone 11 Pro في العديد من السيناريوهات المختلفة حتى الآن، بما في ذلك التنافس مع أحدث هواتف جوجل Pixel 4، واختبارات الوضع الليلي Night Mode، وأكثر من ذلك.


وخصصت على مدار السنوات القليلة الماضية كمية متزايدة من الأبحاث والتطوير لتحسين تقنيات الكاميرا التي توفرها ضمن هواتف آيفون.
وتحدثًا عن حجم عمل آبل وطموحها، فقد كشفت الشركة قبل بضع سنوات أن لديها أكثر من 800 مهندس مهمتهم فقط العمل على تطوير كاميرا آيفون وتحسينها.
وبالرغم من أن الترقيات المتلاحقة لهواتف آيفون قد لا تؤدي جميعها إلى حدوث قفزة هائلة في أداء الكاميرا، إلا أنه من المنصف القول أن تشكيلة iPhone 11 من آبل هي أكبر قفزة إلى الأمام في جودة الكاميرا التي شهدناها منذ سنوات.
ويعرض ماتي في الفيديو أدناه خمس صور جنبًا إلى جنب، ثم يكشف عن الصور التي التقطت بواسطة كاميرا Canon 1DX Mark II والصور التي التقطت بواسطة كاميرا iPhone 11 Pro.
وهناك أيضًا عدد قليل من اللقطات الفيديوية للمقارنة، والتي تعرض قدرات كاميرا هاتف آيفون الجديد من ناحية التصوير الفيديوي، وتؤكد في ذات الوقت على مدى تحسن جودة الكاميرا على آيفون في فترة زمنية قصيرة نسبيًا.
وبالرغم من أنه لا يمكن لجهاز iPhone 11 Pro أن يتفوق على كاميرا Canon 1DX Mark II – الرائدة في مجال كاميرات DSLR، لكن بعض مقارنات الصور مثيرة للإعجاب وقريبة بشكل ملحوظ.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إحذر.. هكذا يمكن اختراق شريحة الهاتف SIM

آبل تُرسل تنبيه إلى مالكي iPhone 5 بضرورة تحديث IOS 10.3.4