أخبار الآن |  theverge

 

قامت مايكروسوفت عن طريق الخطأ بنشر مستند تصميم داخلي لنظام التشغيل Windows 10x القادم. تم اكتشاف المستند بإيجاز بواسطة WalkingCat ، وهو متوفر على الإنترنت لفترة وجيزة اليوم ويوفر بعض التفاصيل حول خطط مايكروسوفت باستخدام Windows 10x. كشفت شركة البرمجيات العملاقة النقاب عن نظام التشغيل Windows 10X باعتباره نظام التشغيل الذي يشغل أجهزة Surface Neo الجديدة للشركة ، لكنه سيعمل أيضًا على أجهزة مماثلة بشاشة مزدوجة.

أكدت شركة مايكروسوفت رسميا أن نظام Windows 10X سيكون متاحًا على أجهزة ذات شاشة مزدوجة ، مع تعديلات على كل من قائمة Start وشريط المهام Textbar ، ولكن من الواضح أن الشركة لديها الآن طموحات لجلب تلك التغييرات إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية .
يوضح المستند: “سيكون شريط المهام هو نفس النموذج الأساسي مع سلسلة من” الرافعات “التي يمكن سحبها لإنشاء بعض البدائل في النموذج”.
في نظام التشغيل Windows 10X ، تشير مايكروسوفت الآن إلى “قائمة Start” باسم المشغل ، والتي تركز بشكل أكبر على البحث المحلي: “تكامل البحث بسهولة مع نتائج الويب والتطبيقات المتاحة وملفات محددة على جهازك” ، يكشف المستند. “يتم تحديث المحتوى الموصى به ديناميكيًا استنادًا إلى التطبيقات والملفات ومواقع الويب الأكثر استخدامًا والتي تستخدمها مؤخرًا.”

سيقوم Windows 10X أيضًا بتحسين تجربة مصادقة التعرف على الوجه لـ Windows Hello. “عند تشغيل الشاشة يتم إحضارك فورًا إلى حالة المصادقة ؛ بخلاف نظام التشغيل Windows 10 حيث تحتاج أولاً إلى إبعاد ستارة القفل قبل المصادقة ، “يكشف مستند Windows 10X. “عند التشغيل ، يتعرف Windows Hello Face على الفور على المستخدم وسوف ينتقل على الفور إلى desktop الخاص به.”

في مكان آخر في المستند الذي تم تسريبه ، تذكر مايكروسوفت أيضًا “Modern File Explorer”. تعمل الشركة منذ فترة طويلة على إصدار عالمي أحدث من تطبيق Windows (UWP) من File Explorer التقليدي ، ويبدو أن هذا سيظهر لأول مرة مع Windows 10X. من المحتمل أن تكون سهلة الاستخدام ومبسطة للوصول إلى المستندات المخزنة في Office 365 و OneDrive والخدمات الأخرى.

تعمل Microsoft أيضًا على تبسيط “مركز العمل” (مركز الإعلام) والإعدادات السريعة في Windows 10X. سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة الوصول إلى إعدادات الجهاز الهامة ، وإعطاء الأولوية لإظهار الإعدادات المهمة مثل عمر البطارية. سيدعم Windows 10X أيضًا التخصيص هنا ، لكن Wi-Fi ، وبيانات الخلايا ، و Bluetooth ، و وضعية الطيران ، وقفل الدوران ، والإسقاط كلها إعدادات سريعة افتراضية.
من ناحية Office ، يبدو أن مايكروسوفت تعطي الأولوية لإصدارات Win32 التقليدية من Office وإصدارات PWA على الويب من Office.com لنظام Windows 10X عبر UWP. لدى Microsoft إصدارات UWP من تطبيقات Office Mobile الخاصة بها ، لكن الشركة وضعت تطوير تلك التطبيقات في الانتظار العام الماضي. من المحتمل أن نرى استثمارًا كبيرًا في إصدارات الويب من Office على مدار العام المقبل قبل أن يشحن Windows 10X على Surface Neo لقضاء عطلة 2020.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب لـ”آبل“: هذا ما تفتقده أجهزة آيفون

آبل وغوغل تزيلان أكثر من 50 تطبيق تحوي إعلانات خبيثة