أخبار الآن |  gulfnews

 

تعمل غوغل على ميزة يمكنها الإبلاغ عن مصائد السرعة والتباطؤ في الوقت الفعلي لتطبيق خرائط iOS الخاص بها ، مما يجعل الميزة الجديدة متاحة لنحو مليار مستخدم حالي في جميع أنحاء العالم. وهذا ما كان متاحًا بالفعل على هواتف Android ، وكذلك على تطبيق خرائط Waze.
لكن القانون في الولايات المتحدة كان ينتقد استخدام هذا النوع من التكنولوجيا للإبلاغ عن نقاط التفتيش لتحديد من هم تحت تأثير الكحول أو المخدرات ، وهو شيء يقولون إنه يزيد من مخاطر السلامة على الطريق.
وكتبت دائرة شرطة نيويورك في خطاب موجه إلى غوغل في فبراير / شباط ، “الكشف عن موقع نقاط التفتيش يعرض هؤلاء السائقين وركابهم والجمهور العام للخطر” ، مطالبًا بأن تتوقف Waze عن تنبيه المستخدمين إلى تلك المواقع.
ذكرت غوغل في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة حول خرائط غوغل أن السلامة هي “أولوية قصوى” وأن ميزات إعداد التقارير يمكن أن تكون مفيدة للسلامة العامة. وقالت Genevieve Park المتحدثة باسم غوغل “نعتقد أن إبلاغ السائقين بمصائد السرعة القادمة يتيح لهم أن يكونوا أكثر حذرا وأن يتخذوا قرارات أكثر أمانا عندما يكونون على الطريق.”
المتحدثة باسم NYPd,، Mary Frances O’Donnell صرحت في بيان لها يوم الاثنين أن “الوزارة قد دخلت في مناقشات مثمرة مع Google لإتاحة المعلومات للسائقين الذين سيجعلون الطرق أكثر أمانًا ويشجعون على القيادة المسؤولة ، بينما لا يعيقون تطبيق قوانين المرور والسيارات في ولاية نيويورك “.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”إكسبو 2020“.. أكثر من 30 ألف وجبة ستقدّم خلال فترة الفعاليات

 هواوي تطلق هاتفًا قابلًا للطي في الصين