أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

تواكب شركة “فيسبوك” الإنتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وهي تسعى إلى اتخاذ خطوات جديدة وعديدة لمكافحة المعلومات الخاطئة وقمع الناخبين.

ولذلك، أعلنت الشركة عن إزالة شبكة من الحسابات الروسيّة التي تستهدف الناخبين الأمريكيين على خدمة “انستغرام”، موضحة أنّها “ستزيد الشفافية من خلال اجراءات مثل إظهار مزيد من المعلومات بشأن المالك المؤكد لصفحة فيسبوك، وتمييز المحتوى الذي وصفه مراقبو الحقائق المستقلون بأنه كاذب”.

ولفتت الشركة إلى أنّ “الحظر المزمع سوف يُطبق على الإعلانات المدفوعة التي تدعو الناس في الولايات المتحدة إلى عدم التصويت”. وقال زوكربيرغ للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف “إن الحظر المفروض على تضليل الناخبين سوف ينطبق أيضاً على الإعلانات التي يديرها السياسيون”.

وكانت “فيسبوك” أطلقت في عام 2018 مكتبة على الإنترنت للإعلانات السياسية، لكن قاعدة البيانات تعرضت للانتقاد من قِبل الباحثين بسبب سوء صيانتها، وفشلها في توفير معلومات مفيدة عن الإعلانات المستهدفة. وتخطط الشركة لزيادة حماية حسابات “فيسبوك”، وإنستغرام الخاصة بالمرشحين والمسؤولين المنتخبين وفرقهم من خلال برنامج يسمى (حماية فيسبوك) Facebook Protect. وسيُطلب من المشاركين في البرنامج تشغيل المصادقة الثنائية وسيُراقب حساباتهم بحثاً عن علامات الاختراق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز 5 أخطاء يمكن أن تقلل من العمر الافتراضي لأجهزتك الذكية