أخبار الآن | الولايات المتحدة – gulfnews

أضحت شركة “وينغ” المملوكة لـ”ألفابيت” الشركة الأم لـ”غوغل“، أول شركة في الولايات المتحدة تقدّم طروداً بـ “طائرات من دون طيار“.

وفي كريستيانسبورغ – مقاطعة فيرجينيا، التي تمّ اختيارها كموقع للإختبار من “وينغ”، يمكن للمقيمين البالغ عددم 22 ألفاً طلب المنتجات التي يتمّ شحنها بواسطة شركة FedEx، والأدوية من Walgreens، أن يحصلوا عليها عبر الطائرة بدون طيّار.

وأعلنت شركة “وينغ” أنّ “أول شحنات تعمل بدون طيار تمّت بعد ظهر يوم الجمعة في كريستيانسبورغ، وهو الأمر الذي مهّد الطريق لخدمات توصيل الطائرات بدون طيار، الأكثر تقدماً في البلاد”. وأشارت الشركة في بيان إلى أنّ “إحدى العائلات وصلتها بعض الأدوية عبر خدمة الطائرات، كما أنّ أحد كبار السن طلب هدية عيد ميلاد لزوجته”.

ويتم تحميل الطائرات بدون طيار باللونين الأصفر والأبيض مع حزم في مركز عمليات محلي يسمى “Nest” ، حيث يقوم موظفو شركة “وينغ” بتزويدها بما يصل إلى ثلاثة أرطال (1.3 كيلوغرام) من البضائع، ويمكن إطلاقها ضمن دائرة نصف قطرها 6 أميال (10 كيلومترات).

وبمجرد وصول هذه الطائرات إلى وجهتها، فإنها لا تبهط، بل تحوم فوق المنزل وتقوم بتسليم الحزمة التي تتضمن بضائع بواسطة كابل.

 

 

 

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

فريق نسائي أمريكي يصنع التاريخ في الفضاء