أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً أشارت فيه إلى أنّ “ذكاء القردة تفوق على البشر في إختبار يهدف إلى قياس المرونة المعرفية”، موضحة أنّ “مجموعة من باحثي علم النفس من جامعة ولاية جورجيا الأمريكية، أجروا تجربة بين ذكاء البشر وقرود المكاك”.

وطُلب من كلتا المجموعتين التفاعل مع شاشة تعمل باللمس وتعرض 4 مربعات ذات أنماط مختلفة. وعندما يضغط المشارك في التجربة على المربعات بالتسلسل الصحيح، يظهر مثلث بدلاً من أحد المربعات، وعند الضغط على المثلث يتلقى المشارك مكافأة، والتي كانت موزة للقرود ونقاطاً أو أغنية صغيرة للبشر.

وبدأ الباحثون بإظهار المثلث على الشاشة من البداية من أجل اختبار مدى مرونة القدرات المعرفية في القرود والبشر، ووجد الباحثون أنّ القردة أكثر ميلًا لتصديق أنه يمكن أن تحصل على المكافأة بمجرد لمس المثلث.

وبحسب الباحثين، فإنّ “البشر أصروا على اعتماد الطريقة التي اعتادوا عليها، وهي الضغط على المربعات أولاً بالتسلسل الأصلي قبل الضغط على المثلث”. ولفتت النتائج إلى أنّ “70% من القردة تستطيع الضغط على المثلث فقط للحصول على المكافأة وتخطي الضغط على المربعات، في حين أصر 61% من البشر على استخدام الطريقة المعتادة بدلاً من اختصار الخطوات والضغط على المثلث للحصول على المكافأة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ياهو“ تحذف محتويات من مجموعات المناقشة المجانية