أخبار الآن | gulfnews

 

قال محللون متخصصون في صناعة الهواتف المحمولة، يوم الاثنين، ان الهواتف الذكية Pixel أظهرت استعداد غوغل لدمج الاجهزة والبرامج بشكل صارم مثل أبل لكنها لم تكن قصة نجاح هائلة للمبيعات في الوقت الحالي بسبب عدم وجود استراتيجية قوية للتغلب على المنافسين.
ومن المقرر أن تعلن غوغل عن هاتفين جديدين Pixel – Pixel 4 و 4 XL مع نسخة 5G، وكذلك ساعة Pixel Watch المشهورة وعدد كبير من المنتجات المنزلية المحدثة مثل سلسلة أجهزة Nest.
تمتلك Google Pixel حاليًا حصة ضئيلة من السوق العالمية على الرغم من إصدارها في عام 2016. وفي الربع الثاني من عام 2019 ، كان لديها أقل من 0.1 من حصة السوق في قطاع الهواتف الذكية الهندية.
وفقًا لما قاله فرانك جيليت، نائب الرئيس والمحلل الرئيسي بشركة فورستر لأبحاث السوق العالمية ، فإن غوغل تحتاج إلى فعل أكثر من مجرد تأكيد شائعات عن Pixel 4 وقائمتها الخاصة بابتكارات الهواتف الرائدة في حدث إطلاقها في 15 أكتوبر (تشرين الأول).
وأضاف أنه يتعين عليهم أيضًا تحديث برامج Google Buds وجهاز الكمبيوتر المحمول Pixelbook.
“يحتاج فريق أجهزة Google إلى مواكبة المنافسة من Amazon ، حيث تغطي خطوط منتجات Echo and Ring الآن مساحة واسعة من المنزل الذكي.
أضافت جيليت: “إن خط منتجات Surface الجديد من مايكروسوفت قد أبلغ Google بأن مايكروسوفت عادت إلى سباق الهواتف الذكية (باستخدام Android) وتضاعف أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية”.
تم إطلاق النسخة الأولى من Pixel و Pixel XL خلال حدث صحفي في 4 أكتوبر(تشرين الأول) 2016 .
عانت Pixel من العديد من المشكلات بعد الإصدار، بما في ذلك التوهج المفرط للعدسات الضوئية في الصور التي تم التقاطها من خلال الكاميرا الخلفية ، ومشاكل الاتصال مع بعض نطاقات البيانات المتنقلة ، واتصالات بلوتوث غير المستقرة ، وإيقاف البطاريات بشكل غير متوقع.
أقرت غوغل بتلك المشكلات وأصدرت إصلاحات لمعظمها ولكن دون جدوى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قبل اصداره بـ 48 ساعة.. أبرز مميزات هاتف غوغل الجديد “بيكسل 4”

إليكم أبرز 5 اختراقات أمنية حديثة تُعرّض الهواتف الذكية للخطر!