أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة استهلاك تطبيق “وتسآب” للكثير من بيانات الهاتف، وهو الأمر الذي يستوجب اتباع خطوات عديدة للحدّ منه.

1- ضبط واتساب على استخدام بيانات أقل أثناء المكالمات:

يقدم تطبيق واتساب خيار (Low Data Usage)، والذي يسمح لك بتقليل كمية البيانات التي يستخدمها أثناء إجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال. ولتفعيه هذا الخيار:

– انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.

– اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.

– تحت قسم (إعدادات الاتصال) Call Settings، ستجد خيار (Low Data Usage) قم بتفعيله بالضغط على زر التبديل المجاور له.

2- إيقاف تنزيل ملفات الوسائط تلقائياً:

يتيح واتساب مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، ومن الممكن أن يكون بعضها كبيرة الحجم، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البيانات ومساحة التخزين الداخلية بهاتفك.

ويمكن ضبط واتساب لتنزيل ملفات الوسائط تلقائياً فقط عند استخدام (الواي فاي) Wi-Fi، مما يوفر من استهلاك بيانات هاتفك المحمول، وذلك عبر الخطوات التالية:

– انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.

– اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.

– اذهب إلى قسم (تنزيل الوسائط تلقائيًا) Media Auto-Download.

– اضغط على خيار (عند استخدام بيانات الهاتف)، ثم قم بإلغاء تحديد مربع الاختيار الموجود بجوار كل من الصور، والملفات الصوتية، ومقاطع الفيديو، والمستندات حسب رغبتك.

– كما يمكنك اتخاذ الخطوة نفسها في خيار (عند الاتصال بشبكة Wi-Fi)، لأنه حتى إذا اخترت عدم تنزيل عناصر الوسائط المتعددة تلقائياً، فستتمكن دائماً من تنزيلها يدوياً حتى عند الاتصال من خلال بيانات الهاتف المحمول.

The WhatsApp logo is seen on a portable mobile device in this photo illustration on January 22, 2019. (Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

3- تقيد عملية النسخ الاحتياطي:

يمكّن وتسآب المستخدمين من عمل نسخة احتياطية من الدردشات وملفات الوسائط على حساب غوغل درايف الخاص بهم، ويمكن استعادتها لاحقاً في حال تغيير الهاتف. ومع هذا، يمكن تقليل استهلاك البيانات وضبط عملية النسخ الاحتياطي عند الاتصال بشبكة واي فاي، عبر الخطوات التاية:

– انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.

– اضغط على خيار (الدردشات) Chats.

– اضغط على خيار (النسخ الاحتياطي للدردشات) Chat backup، ثم حدد (Wi-Fi) بدلاً من Wi-Fi أو Cellular.

وبالنسبة لمستخدمي “آيفون”، فإن النسخ الإحتياطي يتم على iCloud، وميزة التخفيف من استهلاك البيانات في هذه المرحلة موجودة في الـ iCloud نفسه، ويمكن ضبطها عبر التالي:

– انتقل إلى (الإعدادات) Settings على آيفون.

– اضغط على خيار (آي كلاود) iCloud، ثم (آي كلاود درايف) iCloud Drive.

– اضبط خيار (استخدام بيانات الهاتف) Use Cellular Data على إيقاف.

4- مراقبة استهلاك البيانات:

يدعم التطبيق خياراً يقدم للمستخدم بعض الإحصاءات التفصيلية التي تمنحك فكرة عن مقدار البيانات التي تستهلكها، وذلك عبر الخطوات التالية:

– انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings.

– اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.

– اضغط على خيار (استخدام الشبكة) Network usage، ستظهر لك قائمة من الأرقام التي تم حسابها منذ تثبيت واستخدام واتساب على جهازك.

– يمكنك إعادة تعيين جميع القيم إلى الصفر، وبدء العد مرة أخرى حتى تتمكن من الحصول على فكرة أفضل عن استخدامك بعد عدد محدد من الأيام. مرر للأسفل إلى خيار (إعادة تعيين الإحصائيات) Reset statistics، واضغط عليه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

موسكو تشجع على الانتقال للسيارات الكهربائية