أخبار الآن | دبي – al-ain

فازت شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، بجائزة جيتكس عن فئة المدن الذكية من خلال حلولها الذكية في المساجد.

وجاء ذلك، خلال حفل توزيع جوائز كبير أقيم على هامش أسبوع جيتكس في دبي، للاحتفاء بالشركات التي حققت نقلات نوعية جديدة في رحلة التحول الرقمي، والتي تنافست من خلال 9 فئات وهي: الاتصالات، التسويق الرقمي، المشاريع الناشئة، المالية، التجزئة، الطاقة، التعليم، الرعاية الصحية والمدن الذكية.

وقامت الشركة الفائزة بتطبيق حلولها الرقمية في أحد مساجد الرياض، والنتائج الباهرة التي حققها هذا المشروع، والمتمثلة في تخفيض تكاليف الصيانة بنسبة 10%، وتخفيض هدر المياه بنسبة 25%، وتخفيض تكاليف الطاقة بنسبة 40% من خلال تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وفي السياق، أشار الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC عبدالعزيز الدعيلج إلى أننا “نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الجائزة القيمة، خاصة أنها تأتي خلال أسبوع التقنية الأول في المنطقة وضمن النسخة الأولى من حفل جوائز جيتكس 2019”.

وتابع: “أن هذا الفوز يؤكد التزامنا بالتطوير المستمر للحلول والأنظمة الذكية والتي من شأنها المساهمة في تسريع رحلة التحول الرقمي في السعودية”.

مصدر الصورة: spa

للمزيد:

دراسة تكشف إستراتيجية ”الحيتان الصائبة“ لحماية صغارها