أخبار الآن | digitaltrends

طرحت شركة ”أبل“ إصدارها الجديد من نظام تشغيل أجهزة ماك، والذي يحمل اسم macOS Catalina، بمزايا متعددة، اذ تخلت الشركة عن برنامجها لتشغيل وتحميل الموسيقى آيتيونز، وذلك في مقابل طرح ثلاثة تطبيقات منفصلة، Podcasts وTV وMusic، كل منها لاستخدامات منفصلة عن البقية.
كما أن نظام ماك الجديد يحتوي على ميزة Sidecar والتي تحول جهاز آيباد إلى شاشة ثانية إلى جانب جهازك الماك، حيث يمكنك استخدام الآيباد كلوحة رسم مع دعم استخدام قلم أبل Apple Pencil، بحيث ترسم على شاشة آيباد ويظهر لك ما ترسمه في الوقت الفعلي على شاشة جهاز ماك عند استخدامك تطبيقات مثل فوتوشوب أو Illustrator.
للمرة الأولى، توفر أبل على أجهزة ماك ميزة إيجاد أجهزتك الذكية الخاصة بأبل عن فقدانها Find My، وذلك حتى إن تم غلق تلك الأجهزة أو فصلها عن شبكة الإنترنت.
كما تمكنك ميزة ScreenTime الجديدة مع النظام الجديد على أجهزة ماك، من متابعة استخدامك لمختلف أجهزة أبل من ماك واحد، عبر آيفون وآيباد وماك.
بالإضافة الى ذلك، يأتي النظام الجديد بميزة إمكانية إسكات التنبيهات من ايميلات من مرسلين بعينهم، إلى جانب تحديث تطبيق التذكيرات بالكامل، بالإضافة إلى تحديثات أمنية مميزة في صورة بروتوكول أبل الأمني الجديد GateKeeper والذي يقوم بمسح كافة تطبيقات المحملة على أجهزة ماك الخاصة بك للتأكد من سلامتها على أمنك الإلكتروني، إلى جانب إلزام كافة التطبيقات باستئذانك قبل استخدام إذن الوصول إلى مستنداتك وملفاتك المحملة على جهازك.
كمايسمح لك هذا النظام باستخدام ساعة أبل ووتش الذكية كطبقة حماية ثانية لأجهزة ماك، حيث يمكنك تأميد هويتك بعد إدخال باسوردك على جهاز ماك، وذلك من خلال شريحة T2 الأمنية الموجودة داخل أجهزة ماك وتدعم ميزة Activavtion Lock.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أبل تعترف بعطل “كارثي” في بعض أنواع أيفون

”أبل“ تبدأ إتاحة ميزة “الاندماج العميق” في الإصدار التجريبي