أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – space

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية عن إصدار خريطة ثلاثية الأبعاد للقمر، وذلك من بيانات مركبة القمر المدارية التابعة لها (Lunar Reconnaissance Orbiter (LRO.
وقال إرني رايت، مبتكر مجموعة القمر CGI ومصور العلوم في استوديو التصور العلمي: “سيضع مشروع مجموعة القمر بيانات LRO في متناول الكثير من الفنانين الآخرين الذين يرغبون في القيام بأنواع الأشياء المشابهة”.

 

واستخدم رايت برنامج الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد لإنشاء مجموعة القمر CGI، والتى كان من المفترض أن تكون في الأصل مورداً لتصور التصور العلمي التابع لوكالة ناسا.
وتدرس مركبة LRO فى ناسا القمر على مدار السنوات العشر الماضية، حيث تم تصميم المركبة الفضائية لرسم خريطة تضاريس المشهد القمري وتطوير فهم أعمق لبيئة القمر استعدادًا لعودة البشر إلى القمر.
وتعد بيانات LRO متاحة بسهولة عبر الإنترنت، ولكن قد يكون من الصعب تفسيرها، لذلك فإن التصورات تجعل البيانات في متناول الأشخاص الذين ليس لديهم خلفية علمية تقنية.
وقال رايت إن إطلاق الخريطة ثلاثية الأبعاد على الإنترنت يتيح لعدد أكبر من الناس تقديرها واستخدامها، الأمر الذى يسهم بدوره في النجاح الشامل لمهمة LRO.
وقد تم تجهيز المدار بكاميرا تعمل بمثابة الماسح الضوئي، كما يحتوي على مقياس الارتفاع الليزري، الذى يستخدم نبضات ليزر للكشف عن أبعاد القمر.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قريباً هذا الشهر.. ”ناسا“ تطلق سيراً نسائياً كاملاً إلى الفضاء

ما هي التحديات التي يواجهها رواد الفضاء عند عودتهم إلى الأرض؟ (فيديو)