أخبار الآن | المملكة المتحدة – telegraph

نشرت صحيفة “telegraph” البريطانية تقريراً ذكرت فيه أنّه “قد يتم الإستعاضة عن الإمتحانات بـ الذكاء الإصطناعي في المستقبل، الأمر الذي يشكل خطوة ونقلة نوعية في مؤسسات التعليم”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “مديراً لمدرسة خاصة يدعى مايك بوكانان أشار إلى أنّ المدارس الخاصة يمكنها أن تجرب تقنيات جديدة لترى ما قد ينجح، ومن ثمّ يمكن طرح النموذج على المستوى الوطني”، واعتبر بوكانان أنه “بدلاً من الحصول على درجة تلخص قدرتك في العلوم، فإنّ الأمر قد يكون أكثر دقة مع الذكاء الإصطناعي، حيث يمكن أن يحصل الطالب على معلومات أكثر تفصيلاً بشأن قدراته التي قد لا تكشفها الإمتحانات، مثل القدرة على وضع الفرضيات وتوليف الأدلّة وتقديم المطالعة الشفهية”.

وأوضح بوكانان أنّ “الذكاء الاصطناعي لن يحل محل التعليم أبداً، بل سيكون أداة تكميلية مفيدة لفهم مواطن القوة والضعف لدى الطلاب”.

إلى ذلك، قال بارنابي لينون، رئيس مجلس المدارس المستقلة (ISC) ، إن “عدداً متزايداً من المدارس، يشجع الآن التلاميذ على تولي عدد أقل من مواد شهادات الثانوية العامة لإفساح المجال في اليوم لممارسة أنشطة أخرى”.

ويبلغ متوسط ​​عدد شهادات الثانوية العامة التي حصل عليها التلاميذ المتعلمون الآن نحو 9.4 ، أي أقل من 9.7 منذ عقد مضى.

يأخذ الطلاب في مدرسة بداليس حوالى 5 دورات في شهادة الثانوية العامة، باللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم واللغة والإنسانية. كذلك، تقدم المدرسة مجموعة من الدورات البديلة للشهادة في مواضيع مثل الوعي العالمي والجغرافيا البشرية.

https://twitter.com/my_amigouk/status/1180169094680600576

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبل تعترف بعطل “كارثي” في بعض أنواع أيفون