أخبار الآن | كوريا الجنوبية – aitnews

خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بدأت شركة “سامسونغ” بإطلاق هاتفها القابل للطي “غالاكسي فولد – Galaxy fold” للمستخدمين في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإصدار بعد تحسينات عديدة قامت بها سامسونغ على الهاتف.. فما هي أبرز مميزاته وعيوبه؟

أولًا؛ الميزات:

1- ميزة تعدد المهام:

عند استخدام Galaxy Fold مع الشاشة الرئيسية 7.3 بوصات، يمكنك العمل على ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد في وقت واحد، بفضل ميزة (Multi-Active Window).

2- ميزة App Continuity:

هي جزء من (تجربة المستخدم) UX الجديدة المطوّرة خصيصاً لهاتف Galaxy Fold. فعلى سبيل المثال إذا كنت تقرأ كتاباً إلكترونياً أو بريداً إلكترونياً على الشاشة الخارجية الصغيرة، فيمكنك فتح الجهاز على الشاشة الرئيسية وسيُفتح التطبيق تلقائياً في المكان الذي تركته لربط التجربة بأكملها.

3- لوحة مفاتيح سامسونج:

تتمتع لوحة مفاتيح سامسونج في Galaxy Fold  بميزة واضحة مقرنة بلوحة مفاتيح جوجل Gboard، حيث تنقسم إلى نصفين لجعل الكتابة أكثر راحة، مثل لوحة المفاتيح التقليدية المريحة.

ثانيًا؛ العيوب:

1- هشاشة الشاشة:

نبهت سامسونغ إلى ضرورة إبقاء هاتف Galaxy Fold بعيداً عن الماء والغبار، ومفاتيح السيارة، وبعض العناصر الأخرى مثل: بطاقات الائتمان التي يمكن أن تتسبب في تعطل مغناطيس الطي.

2- ثقل وزن هاتف Galaxy Fold:

يحتوي الهاتف على الكثير من الزجاج وبطاريتين، ويزن الهاتف 263 غراماً، مقارنةً بوزن 193 غراماً في iPhone 11.

3- النتوء الكبير:

عند فتح هاتف سامسونغ القابل للطي على الشاشة الداخلية، ستجد نتوءاً كبيراً في الجزء الأيمن يضم كاميرتين أماميتين، وبعض أجهزة الاستشعار، وهو أمر غير ملائم. لذلك من المتوقع أن تبتعد سامسونغ عن هذا التصميم في هواتفها القابلة للطي في المستقبل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”تسلا“ تطوّر بطاريات لسياراتها تدوم لمسافة 1.5 مليون كيلومتر!