أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عيلة 5G)

حلقة جديدة تتحدث عن أهم الخطوات والبرامج التي تسهل حياتك الدراسية والعملية، وتسلط الضوء على عامل التركيز واهميته أثناء الدراسة وكيف يمكن الاستفادة من تقنية الطماطم بتنظيم وقت الدراسة، بالإضافة إلى شرح عن التطبيقات التي يجب تكون عند كل طالب.

هذه اهم البرامج التي وردت في الحلقة

Be focused
لأجهزة الأيفون، تطبيق لتنظيم وقت الدراسة عبر تقنية الطماطم، بكل بساطة تضبط فترة الدراسة ب٢٥ دقيقة ووقت الاستراحة ب٥ دقايق، الالتزام بالوقت سيعطيك نتائج جبارة.

Flora
لأجهزة الأيفون
Forest stay focused

لأجهزة الأندرويد
هاذان التطبيقان إضافة ممتازة لزراعة شجرة ستثمر بالتزامك بالوقت وعدم الانشغال عن الدراسة ببرامج أخرى.

cogi
تطبيق مذهل لتسجيل المحاضرات والدروس بطريقة رائعة، تستطيع التقاط صور للوح الدراسة أثناء التسجيل، وتوقف التسجيل وتعود لتستأنف والنتيجة ستكون تسجيلا كاملا مقسماً لفقرات تعنونها بنفسك.

my study life
تطبيق يعمل كسكرتير شخصي، كل ما عليك هو ان تدخل أسماء المواد والبرنامج اليومي والمهام الإضافية ووقت المذاكرات والامتحانات، وهو سينظم لك كل شي.

Cam scanner
تطبيق يعمل ك(سكانر) للصفحات النصية، عندما تلتقط صورة لصفحة كتاب مثلا سيتعرف على أبعاد الصفحة ويظهر النص بدقة وإضاءة فائقة وتستطيع أيضا أن تحفظها بلاحقة PDF.

Text scanner
تطبيق يحول النص على الصورة إلى نص مكتوب تستطيع نسخة وتحريره بكل بساطة، التطبيق يدعم اللغة العربية، مثلا بامكانك تصوير صفحة من كتاب وهو سيحول  الكلام في الصورة لنص.

Audio to text
تطبيق رائع يحول الملفات الصوتية إلى نص مكتوب، في حال عندك محاضرة او درس مسجل تستطيع بكل بساطة تحويله إلى نص عبر البرنامج.

Mindly
تطبيق لإنشاء الخرائط الذهنية، مفيد جدا لكل طالب منظم.

Keep
المفكرة تنظم كل مهامك، كل ما عليك فعله أن تدخل المهام اليومية، وكلما انجزت مهمة تشطبها.

socratic ،Mathway
تطبيقان يساعدانك على حل مسائل الرياضيات والعلوم.

Q dictionary
قاموس ومترجم يدعم اللغة العربية ويعمل من دون انترنت.

Sleep cycle
منبه احترافي ذكي يساعدك على الاستيقاظ لأداء مهامتك.