أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن إصابة آلاف الحواسيب العاملة بنظام التشغيل “ويندوز”، بسلالة جديدة من البرامج الضارّة تستخدم تطبيقات الويب لتحويل الحواسيب إلى قنوات للهجمات.

وبحسب الشركة، فإنّ “البرمجية الحديثة تسمى نودرسوك، وقد نُشرت عبر إعلانات ضارة قامت عنوةً بتنزيل ملفات تطبيقات HTML على أجهزة الحاسوب الخاصة بالمستخدمين”.

وبدأ المستخدمون الذين عثروا على تطبيقات HTML هذه وشغلوها، في عملية إصابة متعددة المراحل تتضمن نصوص (إكسل) Excel، و(جافا سكريبت) JavaScript، و(بور شل) PowerShell، وهي النصوص التي أدت في النهاية إلى تنزيل وتثبيت برمجية “نوردسك” الضارة.

وبحسب تقرير “مايكروسوفت” الأمني، فإنّ “البرمجية الخبيثة تستخدم تطبيقي WinDivert و Node.js، لمباشرة عملها الضار بالجهاز”. وبحسب “مايكروسوفت” فإنّ “البرمجية الضارة تحوّل الأجهزة المضيفة المصابة إلى وكلاء لنقل البيانات الضارة، في حين أنّ شركة “سيسكو”، تشير إلى أن “البرمجية تستخدم الأجهزة الوكيلة في عمليات الاحتيال القائمة على النقرات”.

وتمكنت برمجية “نودرسوك” الخبيثة من إصابة الآلاف من الأجهزة بالفعل في الأسابيع القليلة الماضية، لاسيما في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. ”وتسآب“ يودّع العديد من الأجهزة.. ما هي؟