أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – theverge

بعد أيام على إعلان شركة آبل الأمريكية عن إكتشافها لثغرة قد تؤدي الى نقل البيانات عبر الإنترنت حتى دون إذن المستخدم، أصدرت، الجمعة، تحديث جديد لنظام التشغيل  iOS .
وقالت الشركة عن الثغرة: إنها لوحات المفاتيح الخارجية قد تحصل بسببها على “وصول كامل” وتنقل البيانات عبر الإنترنت حتى دون إذن المستخدم.

كما يتضمن الإصدار 13.1.1 من نظام (آي أو إس) حلًا لهذه المشكلة التي واجهت بعض المستخدمين، وتمثلت في سرعة نفاد طاقة البطارية بعد التحديث إلى نظام (آي أو إس 13) الجديد.
وقالت عملاقة التقنية الأمريكية: إن الإصدار 13.1.1 الجديد يحل أيضًا مشكلات قد تمنع هاتف آيفون من الاستعادة من النسخة الاحتياطية، كما أنه يحسن قدرة المساعد الرقمي (سيري) على التعرف في هواتف آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، ويصلح ثغرة قد تبطئ المزامنة في تطبيق التذكيرات Reminders.
ويأتي الإصدار الجديد من نظام التشغيل (آي أو إس) محاولةً من آبل معالجات عدد من المشكلات التي واجهة الإصدارات البرمجية الكبيرة الأخيرة. ومع ذلك، فإن هناك مشكلات أخرى لم تُصلح بعد، بما في ذلك ضعف التقاط البيانات الخلوية، مع أن المؤشر يظهر أنها كاملة.
يُشار إلى أن التحديث الجديد يأتي بعد 3 أيام من إطلاق نظام (آي أو إس 13.1)، وذلك بعد أقل من أسبوع من إطلاق (آي أو إس 13)، ذلك أن التحديث الجديد يتضمن إصلاحًا لثغرات أمنية اكتُشفت في (آي أو إس 13).
ويقدم (آي أو إس 13.1) جميع المزايا التي جاء بها (آي أو إس 13)، بالإضافة إلى إصلاحات للثغرات. كما أنه يأتي مع الإصدار 13.1 من نظامي (آيباد أو إس) المخصص لحواسيب آيباد اللوحية، و(تي في أو إس) المخصص لمنصة التلفاز (آبل تي في).

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في نظام ”iOS 13“ الجديد.. 3 طرق سهلة لمشاركة الصور والروابط

رسالة تحذيرية“.. لكل من يستبدل شاشة الآيفون الأصلية بأخرى