أخبار الآن | كوريا الجنوبية – aitnews

تتميز المركبة النموذجية من هيونداي (Hyundai 45 EV) بتقنياتها الرفيعة، كما أنها تأتي بخطوط جسم أنيقة ومقصورة رحبة. ومع ذلك، فإنّ الأمر الأبرز هو القيادة الذاتية من دون سائق التي تتيح للجميع الإسترخاء والإستمتاع بالرحلة في راحة وأمان”.

وتتميز السيارة بنظام قوة الحركة الكهربائي بالكامل، كما وضعت المحركات والبطاريات خارج المقصورة أو أسفلها، وذلك من أجل زيادة مساحتها إلى أقصى حد ممكن. كذلك، تتضمن السيارة أيضاً نظام مراقبة الكاميرا المخفي (CMS) الذي يستخدم الكاميرات الجانبية بدلاً من مرايا الجناح التقليدية والتصميم المعقد من السبائك.

صناعة السيارات تمرّ بتغييرات جذرية

وبخلاف العديد من الطرز النموذجية، فإن 45 EV ليست حلماً بعيد المنال، فهي تندرج ضمن تقاليد هيونداي التي تقضي بالنظر في التقنيات المتاحة على أرض الواقع، سواء كانت في طور الإنتاج أو التطوير، وإنشاء تصاميم لمركبات تستهدف الوصول بها إلى صالات العرض.

إلى ذلك، فقد أشار مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى أن “مفهوم التنقل المستقبلي يجب أن يهيمن على تفكيرنا”، موضحاً أن “صناعة السيارات تمر بالتغييرات الجذرية”. ورأى سونغ أنّ “السوق يشهدُ تحولاً متسارعاً نحو المركبات الكهربائية، يعزى في جانب منه إلى المخاوف البيئية، لكنه يقوم أيضاً على تقبل المركبات العاملة بالكهرباء كونها أصبحت خياراً مرغوباً فيه ومميزاً في صالات العرض، يدعمه الحرص على عدم تفريط المركبات الرفيقة بالبيئة بالأداء ومدى القيادة، ما يجعلها ممتعة وعملية مثل نظيراتها العاملة بالوقود التقليدي”.

نحو السيارات الكهربائية

وتلتزم هيونداي في الوقت نفسه بمبادئ الهندسة والتصميم التي تعزز الاستدامة مع إطلاق العنان لكامل القدرات التقنية، نظراً لإدراك الحاجة إلى مجموعة متنوعة من أساليب التنقل المستقبلية المنشودة لتحقيق التغيير. وفي السياق، يشير سونغ إلى أنّ “السوق يشهد تحوّلاً متسارعاً نحو المركبات الكهربائية، يُعزى في جانب منه إلى المخاوف البيئية، ولكنه يقوم أيضاً على تقبّل المركبات العاملة بالكهرباء وكونها أصبحت خياراً مرغوباً فيه ومميّزاً في صالات العرض، يدعمه الحرص على عدم تفريط المركبات الرفيقة بالبيئة اليوم بالأداء ومدى القيادة، ما يجعلها ممتعة وعملية مثل نظيراتها العاملة بالوقود التقليدي”.

تكولوجيا رفيعة متميزة

ومع هذا، تعمل هيونداي على نقل التقنيات والتكنولوجيا الرفيعة المتميزة من الطرز الفخمة عالية الأداء إلى مركبات المدينة والمركبات العائلية ذات الأسعار المعقولة. وتشتمل مجموعة مزايا “سمارت سينس” من هيونداي على أنظمة عدّة بينها نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام التحذير من مغادرة المسرب، في حين يستخدم نظام الكشف عن المركبات في البقعة العمياء أجهزة استشعار خلفية لاكتشاف اقتراب المركبات من الخلف أو الجانبين وتنبيه السائق باستخدام موجّه صوتي أو مرئي. ومع هذا، فقد لفت سونغ إلى أن “كل جيل جديد من مركبات هيونداي يدفع التقنيات المتطورة إلى الأمام ليضعها في إطار ما هو سائد ومعتاد”، متحدثاً عن “تغيّر دور المركبات الخاصة مع لجوء أعداد متزايدة من المستخدمين إلى خدمات المشاركة في المركبات”. ولفت سونع إلى أنّ “المركبات ذاتية القيادة ستغير هذا الأمر تغييراً أكبر في المستقبل المنظور، تاركة مساحة أرحب لراحة الركاب”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

5 خطوات تمنع المتسللين من الوصول إلى شبكة ”الواي فاي“ في المنزل