أخبار الآن | برلين – reuters

شهدت العاصمة الألمانية برلين، أمس الثلاثاء، تشغيل تطبيق جديد يقدم للمستخدمين خيارات متنوعة للتنقل، وذلك في إطار التشجيع على استنخدام كل أنواع المواصلات داخل المدينة التي يعيش فيها 3.6 مليون نسمة، باستثناء السيارات الخاصة.

ويعطي هذا التطبيق الذي يحمل إسم “جيلبي”، هامشاً كبيراً للمستخدمين في الخيارات من قطار برلين إلى الدراجات النارية، وتديره هيئة المواصلات “بي.في.جي”.

A subway train passes a column of a Jelbi-Station in Berlin, Germany September 22, 2019. Picture taken September 22, 2019. REUTERS/Hannibal Hanschke

REUTERS/Hannibal Hanschke

وبحسب “رويترز”، فإنّ هذه التطبيق يعمل بتكنولوجيا من شركة ترافي الليتوانية، وهي شركة جديدة أقامت منصة مشابهة للمواصلات في فيلنيوس ودخلت في شراكة مع براج وجاكرتا. ولتشغيل التطبيق يتعين على المستخدم تحميل صوره له وصور بطاقته الشخصية ورخصة قيادته ووسيلة الدفع. ومع ذلك، فإنّ التطبيق الجديد ما زال مجرد تجربة لاستخدام التكنولوجيا في مساعدة الناس على الوصول من مكان بعينه إلى آخر.

وفي السياق، يشير مايكل هيدر، رئيس “جيلبي”، إلى أنّ “التطبيق جزء من فكرة أكبر لإقامة مراكز للنقل على نطاق أوسع تشمل محطات شحن ومراكز قرب محطات المترو وتخصيص مساحات أكبر في الطرق لوسائل المواصلات الجماعية”.

وأضاف: “يتعين أن يترك الناس سياراتهم وأن يستخدموا جيلبي في الانتقال… نريد أن يصبح جيلبي رقم واحد في النقل الجماعي في برلين”.

A shared electro car gets charged at a Jelbi-Station in Berlin, Germany September 22, 2019. Picture taken September 22, 2019. REUTERS/Hannibal Hanschke

REUTERS/Hannibal Hanschke

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

تطوير مجموعة شركات تكنولوجية عالمية بهدف مواجهة المحتوى الإلكتروني المتطرف