أخبار الآن | الولايات المتحدة – 9to5mac

عمدت قناة “JerryRigEverything” عبر “يوتيوب” والمتخصصة باختبارات المتناة، إلى إجراء اختبارات على أقوى هواتف آيفون 11 (آيفون 11 برو ماكس)، فيما في ذلك الحرق والإنحناء، فضلاً عن الخدش بأدوات حادّة.

وعمدت القناة على فتح صندوق الهاتف والإشارة إلى المزايا الجديدة فيه، مثل الشحن السريع مع الإشادة بتضمين شاحن يدعم الشحن باستطاعة 18 واط في صندوق الهاتف. وبعدها، جرى خدش الشاشة الخارجية، وقد تمكّنت من تحمل حتى المستوى السادس من الخدش المتعمد بأداة معدنية حادة. أما في المستوى السابع، فقد بدأت الخدوش تظهر بوضوح على الشاشة، مع الإشارة إلى أن المفاتيح، والعملات النقدية في الجيب لن تؤثر على الشاشة.

إلى ذلك، فقد لفتت القناة إلى أنّ “خدش الفولاذ المقاوم للصدأ بشفرة، أسفر عن نزع الطبقة الملونة فقط، في حين أنّ خدشه بالاساس هو اصعب من الألومنيوم الذي يأتي في معظم الهواتف الذكية الأخرى”.

وأوضحت القناة أنّ “آبل تفوقت على الشركات الأخرى بدعم مقاومة الماء والغبار في هاتفي آيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، حتى عمق 4 أمتار لمدة نصف ساعة، مقارنةً بالشركات الأخرى التي تصمد هواتفها تحت عمق 1.5 متر أو مترين كحد أقصى، بما في ذلك هاتف آيفون 11”.

كذلك، فقد تحمل ظهر الهاتف المحمي بطبقة من الزجاج الخدش باستخدام الشفرة. أما الأشياء الأخرى، مثل: البلاستيك، والعملات المعدنية، والمفاتيح، فقد تركت على الزجاج بعض الأثر الذي يُزال باليد. ولكن الزجاج الذي يغطي الكاميرات الخلفية الثلاث، تأثر عند المستوى الثامن للخدش. مع الإشارة إلى أن الزجاج الخلفي للهاتف منفصل عن الزجاج الخاص بالكاميرات.

وفيما خص اختبارات الحرق، فقد تبين أن الهاتف قوي بما يكفي لتحمل الحرق المتعمد للشاشة، إذ بعد 60 ثانية من تعريضة لنار الولاعة، لم تظهر أي آثار على الشاشة.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

تطوير مجموعة شركات تكنولوجية عالمية بهدف مواجهة المحتوى الإلكتروني المتطرف