أخبار الآن| دبي (متابعات)
غيّر مجرمو الإنترنت منذ مايو 2019 وحتى الآن، من طبيعة هجماتهم المعروفة باسم: «هجمات تعدين العملات المشفرة»، وركزوها على عملة مشفرة قليلة الانتشار نسبياً هي «مونيرو»، وابتعدوا كثيراً عن الهجمات المركزة على العملة الرقمية الأشهر«بيتكوين.
15 هجمة لـ «مونيرو»
وفقاً لما ورد في تقرير «بليبنغ كمبيوتر»، فقد حدث تغير واضح في اهتمامات مجرمي الإنترنت وطبيعة هجماتهم الموجهة إلى تعدين العملات الرقمية خلال الفترة بين مايو وسبتمبر 2019، وتركزت الهجمات بصورة ساحقة على تعدين عملة «مونيرو» الأقل شهرة وانتشاراً مقارنة بعملات أخرى مثل «بيتكوين»، وتم إحصاء 15 هجمة كبرى ضربت عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم.

أمّا السبب في تصاعد التركيز على عملة «مونيرو»، فهو سهولة توليدها وتصاعد قيمتها من 40 إلى 500 دولار.

وسجلت الهجمات التي استخدمت فيها البرمجيات الخبيثة الخاصة بعملة «مونيرو» 15 هجمة كبرى حول العالم، كان من بينها ثلاث هجمات في مايو، وسبع هجمات في يونيو، وواحدة في يوليو، وهجمتان في كل من أغسطس وسبتمبر 2019. وخلال هذه الهجمات، استولت البرمجيات الخبيثة على عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الخادمة والشخصية، ثم تسخيرها في توليد عملة «مونيرو» لمصلحة المهاجمين. جاء ذلك في سياق تقرير مجمع حول هجمات «تعدين العملات الرقمية المشفرة» خلال موسم صيف 2019، نشره موقع «بليبنغ كمبيوتر» bleepingcomputer.com المتخصص في قضايا أمن المعلومات والإنترنت.

(مصدر الصورة: storyblocks)

للمزيد: 

فيسبوك تتسبب في صعود بتكوين لأعلى مستوى