أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ خلال اجتماع عقد في كابيتول هيل – مقر الكونغرس، بالتعاون مع تحقيق لجنة مكافحة الإحتكار التابعة للجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي.

وكانت اللجنة فتحت تحقيقاً في المنافسة في الأسواق الرقمية مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي، وهو واحد من سلسلة من التحقيقات التي تواجه شركات التقنية الكبرى، مثل: أمازون، وآبل، و فيسبوك، وألفابت، الشركة الأم لغوغل.

وفي السياق، أشار عضو الكونغرس ديفيد سيسيلين إلى أن “زوكربيرغ تعهد بالتعاون مع التحقيق وأتطلع إلى تعاونه”. من جهته، أشار النائب دوغ كولينز، وهو أعلى جمهوري في اللجنة القضائية، إلى أنهم “ناقشوا أيضاً التحقيق الذي أجرته اللجنة من الحزبين لمكافحة الاحتكار في شركات التقنية الكبرى”، وقال: “لقد شجعته على المجيء إلى طاولة المفاوضات ومساعدتنا، وهذا ليس دوراً عدائياً من وجهة نظري، وأعتقد أنه من خلال التزامهم، سترون المزيد من المشاركة”.

وكانت لجنة مجلس النواب الأمريكي طالبت يوم الجمعة الماضي برسائل البريد الإلكتروني الداخلية والمعلومات المالية التفصيلية وسجلات الشركة الأخرى من كبار المسؤولين التنفيذيين في أمازون، وفيسبوك، وآبل، وغوغل. .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

غوغل ستتيح لك إخفاء خطواتك في تطبيق Google Maps