أخبار الآن |  good.is

التريبوفوبيا هي حالة شائعة جدًا ، على الأقل عبر الإنترنت. على الرغم من عدم وجود أدلة طبية كثيرة تدعمها، إلا أن المصطلح يتسم بالشعور الشديد الذي يشعر به الناس عندما ينظرون إلى مجموعة من الثقوب الصغيرة .
وجميع هواتف آيفون الجديدة تأتي مع هذا التصميم ، مع وجود ثلاث كاميرات كبيرة على ظهورها في شكل مثلث مع ثقوب صغيرة في الزاوية العليا.
لذا فإن ليس الجميع معجبًا بترتيب العدسات الثلاث في آيفون 11 . في الواقع ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التريبوفوبيا ، تخلق الكاميرات شعورًا شديدًا بالخوف والقلق.
قد يصاب الأشخاص المصابون بمرض التريبوفوبيا بمرض جسدي أو يعانون من زيادة في معدل ضربات القلب أو لديهم شعور عميق بالاشمئزاز عند رؤية مجموعة قريبة من الثقوب مثل نخاريب النحل والدبابير وثقوب الإسفنج والأشجار والنباتات أو الجسم .

في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي مجرد التفكير في الصور المحفزة للتربوفوبيا إلى إثارة شخص ما.
والتريبوفوبيا غير مدرج في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية المعترف بها من قبل علماء النفس.
كما أن الجمعية النفسية الأميريكة لم تعترف حتّى الىن برهاب النخاريب كمرض، البعض يرى أن تريبوفوبيا لا ترقي للرهاب فهي مجرد اشمئزاز فقط من تلك الصور التي تحتوي علي ثقوب صغيرة، أما الرهاب فهو مرض نفسي يعرف بأنه خوف متواصل من مواقف أو نشاطات معينة عند حدوثها أو مجرد التفكير فيها، هذا الخوف الشديد والمتواصل يجعل الشخص المريض عادة يعيش في ضيق وضجر لمعرفته هذا النقص.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:
أول عملية تفكيك للهاتف iPhone 11 Pro Max.. وهذه هي المفاجأة!

بالفيديو.. سامسونغ تسخر من هواتف آيفون 11