أخبار الآن | كوريا الجنوبية – cnn

 

تُعد شركة سامسونغ واحدة من أكبر المصنعين في العالم للهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، ورقائق الذاكرة، وفي جولة داخل “مختبر الأفكار السرية” للشركة الكورية الجنوبية يتبيّن أن عدد الموظفين يصل الى نحو 35 ألف موظف، وبجانب العمل، يأكلون، ويلعبون، ويبدو المكان أقرب إلى الحرم الجامعي مع وجود حدائق خضراء، ونوادٍ اجتماعية ومقاهٍ، ما يخلق بيئة ممتعة للعمل.
ووسط التنافس الحاد بين الشركات المختلفة، تحرص سامسونغ على العثور على الأفكار المبتكرة التي من شأنها أن تصنع فارقًا، والكثير من تلك الأفكار تخرج من مختبرات البحث والتطوير السرية في المدينة الرقمية.
وفي مقر الشركة، يوجد متحف الابتكار، وهو داخل منطقة مفتوحة للجمهور، ويضم أجهزة التلفاز الكلاسيكية وأولى المكانس الكهربائية للشركة، ا يبدو وكأنه نزهة عبر تاريخ الإبداع البشري.

 

كما يوجد أيضًا مرآب أبيض لامع، وهو مخصص لمشروع Digital Cockpit، وهناك فريق كامل من المهندسين يعملون على تفكيك سيارة لتثبيت لوحة القيادة التكنولوجية الجديدة، والتي من شأنها أن تصل إلى الأسواق في العام 2020.
كما سترى في معهد سامسونغ المتقدم للتكنولوجيا (SAIT)، الروبوت “Roboray” الذي يمكن ارتداؤه، فهو مصمم لمساعدة مرتديه على تحسين القوة والتوازن، وهدفه مساعدة العمال الذين يعانون من وظائف شاقة جسديًا، والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
في زاوية أخرى من “SAIT”، يطور الباحثون أجهزة استشعار حتى يمكن للهواتف الذكية المساعدة في تحسين صحة مستخدميها، من مراقبة ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أهم 5 ميزات يتفوق بها هاتف ”غالاكسي نوت 10“ على ”آيفون برو 11“

بالفيديو.. سامسونغ تسخر من هواتف آيفون 11