أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً كشفت فيه أنّ “العلماء يحققون بشأن مذنب تم كشفه حديثاً، ويهدفون للتأكد ما إذا كان جاء من خارج النظام الشمسي، وهو احتمال يرجح أن يجعله ثاني جسم من الفضاء النجمي يتم رصده في المجموعة الشمسية.

وقام عالم الفلك جينادي بوريسوف برصد مسار المذنب الذي يتّبع مساراً شديد الإنحناء ويتحرك في اتجاه الشمس بسرعة عالية للغاية، وهو دليل على أن منشأه خارج النظام الشمسي.

وفي السياق، أشارت عالمة الفلك بجامعة هاواي كارين ميتش، أنّ “فريق البحث سعى جاهداً هنا بجامعة هاواي إلى تسجيل ملاحظات للقيام بقياسات الموقع”، وقالت: “في كل مرة يكتشف فيها مذنّب جديد يبدأ الجميع محاولة الحصول على بيانات للتعرف على المدار”. ولفتت إلى أنّ “جميع أفراد فريقها مقتنعون بنسبة 100% بأنّ هذا حقاً وصدقاً من خارج المجموعة الشمسية”.

وبحسب الصحيفة، فإنه “من المتوقع أنّ يصل المذنب، وهو مزيج من الجليد والغبار، إلى أقرب نقطة له من الشمس في الثامن من كانون الأول المقبل ليصبح على مسافة 300 مليون كيلومتر من الأرض على مسار يعتقد أنّه مقصور على الأجسام القادمة من الفضاء النجمي”. وأطلق العلماء على هذا المذنب اسم سي 2019/كيو4، وبمجرد التأكد من أنه جاء من خارج النظام الشمسي، فسيصبح ثاني جسم من هذا النوع يرصده العلماء على الإطلاق.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

ثغرة خطيرة في نظام تشغيل “أيفون” المرتقب