أخبار الآن | ألمانيا – Dailymail

تمكن باحثون من التعرف على تمساح يعود إلى ما قبل التاريخ، وقد عاش قبل 180 مليون عام”. ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “قبل 250 سنة، تم اكتشاف عيّنة قديمة للتمساح في ألمانيا”. واستطاع العلماء من تحديد الحيوان من خلال مقارنة الحفريات المكتشفة في كل من المملكة المتحدة، ومؤخراً في ألمانيا.

وفي سبعينيات القرن 18، عُثر على جمجمة التمساح في بلدة بافارية، غير أن الباحثين اكتشفوا مؤخراً أنها تعود إلى ميستريوصور لورياردي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه “خلال الـ60 عاماً الماضية، اعتُقد أن الحيوان كان جزءاً من نوع مشابه يُعرف باسم teneosaurus bollensis، والذي تواجد في الوقت نفسه تقريباً”.

وكشف الباحثون أنّ “الأنواع المنقرضة، التي عاشت في المياه الاستوائية خلال العصر الجوراسي، يمكن أن يصل طولها إلى 14.7 قدم (4.5 متر).

ومع هذا، فقد كشف فريق الباحثين الذي ضمّ علماء من جامعة إدنبره، أن “جمجمة أخرى، اكتشفت في يوركشاير في القرن التاسع عشر، تنتمي إلى Mystriosaurus laurillardi، وقد عاش في البحار الدافئة إلى جانب الحيوانات الأخرى، بما في ذلك الأمونيت والزواحف البحرية الكبيرة، والتي تسمى الإكثيوصورات”.

وفي السياق، لفت سفين ساكس، من متحف ناتوركوند بيليفيلد، إلى أن “المخلوق يشبه غاريال، وهو تمساح يأكل السمك ويمكن العثور عليه في شبه القارة الهندية”.

وبحسب الباحثين، فإنّ “اكتشاف حفريات في ألمانيا والمملكة المتحدة في الوقت الحاضر، يدل على أن هذه الأنواع يمكن أن تسبح بسهولة بين الجزر، مثل التماسيح الحديثة في المياه المالحة”.

https://twitter.com/EcoInternetDrGB/status/1172708557902340096

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

براءة اختراع تكشف عن جديد ”LG“.. هاتف بشاشة قابلة للتدوير!