أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق الإصدار النهائي من نظام التشغيل “أندرويد 10” لجميع هواتف “بيكسل” التابعة لها.

وركزت “غوغل” في نظامها الجديد على الميزات التي تعتمد على التعلم الآلي، دعم التقنيات الجديدة في الأجهزة المحمولة مثل: الهواتف القابلة للطي، شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى ما يصل إلى 50 تغييراً يتعلق بالخصوصية والأمان”.

وفيما يلي أهم 10 ميزات في نظام التشغيل أندرويد 10:

أولاً: ميزات أكثر ذكاءً:

1- التنقل عبر الإيماءات:

يدعم نظام أندرويد 10 ميزة التنقل عبر الإيماءات، والتي توفر الاستفادة الكاملة من الشاشات الكبيرة، الأمر الذي يتيح للتطبيقات استخدام الشاشة بالكامل لعرض المحتوى مع تقليل التنقل.

2- الوضع الداكن Dark Mode:

يدعم أندرويد 10 الوضع الداكن على مستوى النظام، حيث يمكنك تفعيله لهاتفك بالكامل، أو لتطبيقات معينة مثل: الصور، والتقويم، وغيرها.

3- ميزة Live Caption:

توفر للمستخدم نصوص توضيحية عند تشغيل الفيديو، والبودكاست، والرسائل الصوتية عبر أي تطبيق بما في ذلك التي تسجلها بنفسك، وهذه الميزة تعتمد في عملها على التعلم الآلي.

4- الردود الذكية تقترح إجراءات:

طورت “غوغل” ميزة الردود الذكية التي تعتمد في عملها على التعلم الآلي، ودمجتها في نظام الإشعارات، حيث توصي بالردود بناءً على سياق الرسالة التي تلقيتها.

ففي حال أرسل إليك شخص ما رسالة نصية حول تنقل أو عنوان ما، أو مقطع فيديو على يوتيوب، سيقدم لك النظام إجراءات مقترحة مثل: فتح خرائط غوغل والتنقل فيها، أو فتح الفيديو على يوتيوب بدون النسخ واللصق للرابط، كما يعمل الرد الذكي الآن على جميع تطبيقات المراسلة المفضلة لديك.

ثانياً: ميزات الأمان، والخصوصية الجديدة:

5- التحكم في مشاركة بيانات الموقع الجغرافي:

يقدم أندرويد 10 خيارات جديدة للتطبيقات التي تستخدم معلومات موقعك الجغرافي. حيث أصبح من الممكن تحديد عدد مرات السماح للتطبيقات بالوصول إلى بيانات موقعك، مثلما هو الحال في نظام آي أو إس iOS.

6- تحديثات الأمان عبر غوغل بلاي:

يمكن الحصول على تحديثات الأمان والخصوصية من خلال متجر التطبيقات “غوغل بلاي”، بالطريقة نفسها التي يتم بها تحديث تطبيقاتك. وبالتالي، يمكنك الحصول على هذه التحديثات بمجرد توفرها دون الحاجة إلى انتظار التحديث الكامل لنظام التشغيل.

ثالثاً: ميزات الرفاهية الرقمية الجديدة:

7- ميزات أفضل للآباء للتحكم في أجهزة أطفالهم:

يمكن استخدام ميزة (Family Link) لربط الحسابات بين أولياء الأمور والأطفال، بحيث يمكن للوالدين تعيين قيود على التطبيقات التي يستخدمها أطفالهم معظم الوقت.

8- التحكم في الإشعارات:

يمكن التحكم بالإشعارات، من خلال تفعيل ميزة إسكاتها، بحيث لا تحدث صوت، أو تظهر على شاشة القفل الخاصة بك، أي يتم تنبيهك فقط بالإشعارات عندما تريد.

9- ميزة Focus Mode:

يمكنك الاستعانة بميزة (وضع التركيز) Focus Mode الجديدة، حيث تتيح لك تحديد تطبيقات معينة تريد تجنب استخدامها خلال فترة زمنية، وتعطيلها مؤقتاً لمساعدتك على التركيز دون تشتيت الانتباه.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

تقنية جديدة من ”أمازون“ للشراء من المتاجر.. ما هي؟