أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

دعت شركة “فيسبوك” إلى اعتماد معيار عالمي جديد في مشاركة البيانات، مؤكدة في بيان على “ضرورة وضع قواعد واضحة حول متى يمكن نقل بيانات المستخدم، وكيف ينبغي حماية المعلومات، ومن المسؤول إذا تمت إساءة استخدام البيانات”.

وتعتبر مسألة قابلية نقل البيانات، أو كيفية نقل المعلومات بين الخدمات، جزءاً لا يتجزأ من “فيسبوك”، التي تجمع وتخزن مجموعات هائلة من بيانات المستخدم. ويمكن لمستخدمي فيسبوك في الوقت الحالي اختيار نقل البيانات من وإلى الخدمات والتطبيقات الأخرى عبر المنصة.

ولدى “فيسبوك” باعٌ طويل في الإستفادة من ميزات قابلية نقل البيانات المتزايدة التي تقدمها الشركات الأخرى. وبحسب بينيت سيبيرس، المهندس في مؤسسة الحدود الإلكترونية، فإنّ “فيسبوك استفادت في سنواتها الأولى بشكل كبير من جهود غوغل لقابلية النقل”، مشيراً إلى أن “الشركة شجعت المستخدمين على تنزيل قوائم جهات الاتصال من جيميل، ثم تحميلها على فيسبوك، من أجل بناء شبكتها الاجتماعية”.

بدورها، أوضحت إيرين إيغان، نائبة رئيس فيسبوك وكبيرة مسؤولي الخصوصية بشأن السياسة، أنها “تأمل في أن يؤدي معيار جديد إلى حماية الخصوصية ودعم الابتكار وتوفير المزيد من التحكم للناس”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رسمياً.. غوغل تُطلق نظام أندرويد 10 الجديد