أخبار الآن | androidauthority

 

كثيراً ما نستخدم تطبيق خرائط غوغل Google Maps خلال تنقلنا أو سفرنا اذ أنه يعتبر من أكثر التطبيقات استخداماً في العالم,

وتسعى غوغل الى تطوير هذا التطبيق، لذا فقد أضافت بعض الميزات الجديدة في إليه لجعل هذه التنقلات أسهل، وحتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك بأسرع وقت ممكن.

1- ميزة Live View لاستكشاف الأماكن:
تعرض ميزة Live View المنطقة المحيطة بك من خلال كاميرا هاتفك، وذلك باستخدام الواقع المعزز لوضع أسهم ضخمة تخبرك بالتحديد متى تتجه إلى اليسار أو اليمين، وهذا ما يُسهل استكشاف مدينة جديدة سيرًا على الأقدام.

2- ميزة Mixed Modes الجديدة لتسهيل التنقل:
يتضمن قسم (الأوضاع المختلطة) Mixed Modes في خيارات المسار في التطبيق جميع وسائل النقل المتاحة في المدينة لمساعدتك في الوصول إلى وجهتك، مثل مسار مترو الأنفاق أو القطار في الرحلات الطويلة. كما ستجد أسفل كل رحلة جميع التفاصيل التي ستحتاج إليها لكل مرحلة في رحلتك مثل تكلفة الرحلة، ووقت الانتظار.
وطريقة استخدام ميزة Mixed Modes في خرائط غوغل هي التالية:
انتقل إلى تطبيق خرائط جوجل على هاتفك.
في حقل البحث اكتب وجهتك.
اضغط على خيار (الاتجاهات) Directions الموجود أسفل الشاشة.
اضغط على علامة التبويب (العبور) Transit، ستظهر لك طرق الرحلات والاتجاهات باستخدام خيارات النقل العام، وركوب الدراجات، وخدمات النقل التشاركي، ومنها يمكنك تحديد الخيار الأفضل الذي سيساعدك على الوصول في الوقت المحدد.

3- تنظيم الرحلات والحجوزات:
يمكنك الآن استخدام خرائط غوغل للاطلاع على جميع رحلات الطيران، وحجوزات الفنادق الخاصة بك في مكان واحد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
انتقل إلى التطبيق على هاتفك.
اضغط على علامة القائمة الموجودة في في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
اضغط على خيار (Your Places)، اضغط على علامة تبويب (الحجوزات) Reservations، حيث سترى قائمة برحلاتك القادمة. ويمكنك الوصول إليها حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت، لذلك لا داعي للقلق إذا كنت خارج نطاق تغطية الشبكة، أو عند عدم توافر خطة بيانات أثناء السفر دوليًا.

4- ميزة الأطباق الأكثر شعبية في المطاعم:
تتيح لك ميزة (الأطباق الشائعة) popular dishes، اختيار الأطباق التي يجب تجربتها في القائمة، وذلك عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تراجع تعليقات وتقييمات زوار المطعم السابقين، بالإضافة إلى الصور التي تُنشر.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خيانة زوجية تكشفها خرائط غوغل ويتكفل فيسبوك بنشرها للعلن

الحقيقة الكاملة لكشف خرائط غوغل عن “كائن عملاق” قبالة سواحل المكسيك