أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

كشف المستثمر التقني جون بورثويك، وهو المدير الفني السابق لشركتي “Time Warner” و  “AOL” أنّ “مكبرات الصوت الذكية تستخدم للتجسس على المستخدمين من قبل شركات عديدة مثل غوغل، أمازون، آبل”.

ولفت إلى أنّ “مبكرات الصوت مثل echo و google home و homepod، تحصل على ما هو أكثر بكثير من مجرد تسجيلات الردود المسموعة”. وتوفر شركات التقنية أمر تنشيط أو أمر تنبيه في معظم الأجهزة، إذ لن يستجيب جهاز (Echo) إلى أن يسمع كلمة أليكسا متبوعة بأمر، وتتبع غوغل وآبل طريقة مماثلة للتعامل مع مكبرات الصوت الذكية.

وتحدث المستثمر التقني عن “كيفية اتصال مكبرات الصوت بمنتجات أخرى، حيث تكون المراقبة أقل وضوحاً، بما في ذلك أجهزة المنزل الذكي المتصلة بتلك الأجهزة، ما يعني جمع البيانات باستخدام نهج أكثر سلبية”.

وجاءت تصريحات بورثويك بعد ظهور سلسلة من الخلافات التي تحيط بالمساعدين الأذكياء، بما في ذلك مساعد غوغل وأمازون وآبل. واعترفت كل شركة بأن العاملين البشريين يستمعون إلى استفسارات المستخدمين كوسيلة لتحسين قدرات التعرف على الصوت لدى المساعدين الرقميين.

وكانت وكالة “بلومبرغ” كشفت في شهر أبريل/نيسان الماضي أنّ “أمازون استخدمت فريقاً عالمياً من الموظفين للاستماع إلى الأوامر الصوتية لمستخدمي أليكسا”. كذلك، كانت تقارير أخرى كشفت أنّ “موظفي آبل الذين يستمعون إلى أوامر مستخدمي سيري”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”سامسونغ“ تفتح باب الطلب المسبق على ”غالاكسي فولد“ في أمريكا