أخبار الآن | بريطانيا – 9to5google

أعلنت شركة غوغل أنها ستسمح بالتشغيل التلقائي لمقاطع الفيديوهات الترويجية ضمن متجر تطبيقات أندرويد الخاص بها المسمى (Google Play) اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي، وذلك بهدف مساعدة المزيد من المستخدمين على اكتشاف المحتوى بشكل سريع.
ومن المرجح أن تجعل غوغل الميزة اختيارية، تمامًا كما هو الحال على يوتيوب.
وطلبت غوغل من المطورين إزالة الإعلانات المضمنة في مقاطع الفيديو الترويجية لأنها قد تكون مربكة للمستخدمين، بحيث أنهم لن يعرفوا ما إذا كانوا يشاهدون إعلانًا أم تطبيقًا حقيقيًا يمكن تنزيله أو شرائه من المتجر.
ويجب على المطورين تعطيل الإعلانات التي تحقق الدخل من خلال مقاطع الفيديو الترويجية بحلول الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وإلا، فإن الشركة لن تعرض هذه الإعلانات ضمن متجر غوغل بلاي.
وتُعد مسألة الاكتشاف بمثابة مشكلة كبيرة للتطبيقات في متجر أندرويد حيث يوجد ملايين التطبيقات التي يمكن للناس الاختيار من بينها، وقد يكون التشغيل التلقائي للفيديو الترويجي مفيدًا للتطبيق أو اللعبة، خاصةً إذا كان الأشخاص غير متأكدين تمامًا مما يبحثون عنه.
بالإضافة الى ما تقدم، قررت الشركة تشغيل مقاطع الفيديو بدون صوت، بشكل يشبه مقاطع الفيديو الأخرى المشغلة تلقائيًا على منصات أخرى، إلا إذا شغل المستخدم الصوت.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تحديث جديد من ”غوغل“ لتطبيق الخرائط ”Google Maps“

هاتف هواوي الجديد لن يتمكن من الوصول إلى تطبيقات غوغل!