أخبار الآن | الولايات المتحدة – The Guardian

تستعد وكالة “ناسا” الأمريكية العام المقبل، لإطلاق “أكبر مهمة فضائية” تؤثر بشكل كبير على كوكب الأرض، من أجل حمايته من الكويكبات التي تقبرب منه.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإنّ “المهمة تتمثل في تصميم تتمثل في تصميم اختبار لإعادة توجيه الكويكبات، لكي تتحطم بعيداً عن الأرض. ويعد تصميم هذه المهمة بمثابة محاولة لاختبار مدى استجابة البشر من خلال وكالات الفضاء في حال تم اكتشاف صخور فضائية تقترب من كوكب الأرض بشكل تصادمي قد يؤثر على حياة البشر، وتسمى قتلة المدينة”.

وإلى جانب الكويكبات، فإنّ الأرض تهدّدها أخطار أخرى دفعت العلماء للبحث عن حلول. ومن بين هذه التهديدات الانفجارات التي تحدث على سطح الشمس، وتنشئ “طقساً فضائياً” يمكن أن يلحق أضراراً بالأقمار الصناعية والأنظمة الكهربائية الخاصة بنا.

ويحذر علماء الفلك من الكم المتزايد من الحطام الفضائي، الذي بات يعرض الأقمار الصناعية للخطر، وهي أنظمة تعتمد عليها البشرية بشكل كبير لتحديد أطر الحياة المستقبلية.

ومن المقرر أن يعقد وزراء العلوم من مختلف الدول التي تنتمي إلى وكالة الفضاء الأوروبية “إيسا”، في إشبيلية – إسبانيا خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك لتحديد التمويل اللازم للوكالة وأولوياتها للسنوات الثلاث القادمة. وسيبحث المؤتمر بشكل أساسي إنشاء برنامج شامل للدفاع الكوكبي بقيمة 200 مليون يورو سنوياً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خبراء يكشفون عن أخطر عملية قرصنة طالت هواتف آيفون!