أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

اعترفت شركة “فيسبوك” بوجود خلل في تطبيق “ماسنجر كيدز”. ويأتي ذلك، بعدما أثار عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وقبل عامين، أطلقت “فيسبوك” التطبيق للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، وهو الحد الأدنى لسن حساب فيسبوك والعمر الذي يتوقف عنده مفعول قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA). ويحتوي التطبيق على بعض عناصر الخصوصية الإضافية، مثل اشتراط موافقة الآباء على كل صديق، لكن عملية الموافقة كانت تتضمن ثغرة.

وفي السياق، فقد أشار كيفن مارتن، نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة في الولايات المتحدة، إلى أنّ “الشركة على اتصال دائم مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن العديد من القضايا والمنتجات، بما في ذلك ماسنجر كيدز”.

ووصف مارتن الخلل بأنه “خطأ تقني”، وذلك في الرسالة المؤرخة بتاريخ 27 أغسطس/آب، والمرسلة إلى السيناتور إد ماركي من ماساتشوستس، وريتشارد بلومنتال من كونيتيكت.

ولفتت الرسالة أنه “استناداً إلى المراجعة، فقد توصلنا إلى أن الخطأ التقني كان موجوداً منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتم اكتشافه في شهر يونيو/حزيران الماضي، ويمنع الإصلاح الذي نفذناه بعد يوم من الاكتشاف حدوث المشكلة مرة أخرى”.

وأوضح مارتن أنّ “فيسبوك تعتقد أن التطبيق يتوافق مع القانون، والشركة ملتزمة بتحسينه باستمرار، لكن أعضاء مجلس الشيوخ أوضحوا أنهم شعروا بخيبة أمل إزاء مقاربة فيسبوك في هذا الشأن”.

وفي ردّه على “فيسبوك”، أكد السيناتور ماركي أنه “يشعر بخيبة أمل، خصوصاً أن فيسبوك لم تلتزم بإجراء مراجعة شاملة لبرنامج ماسنجر كيدز لتحديد الأخطاء الإضافية أو مشكلات الخصوصية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ أعضاء مجلس الشيوخ أرسلوا إلى فيسبوك رسالة بتاريخ 6 أغسطس/آب، متساءلين عما إذا كان هناك نمط مقلق من حماية الخصوصية السيئة للأطفال الذين يستخدمون تطبيق ماسنجر كيدز، كما طالبوا بالشفافية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طائرة فضائية أمريكية تسجل رقماً قياسياً جديداً