أخبار الآن | independent

 

أشارت مسودة تقرير سيصدر لاحقا عن الأمم المتحدة الى أن ارتفاع مستوى البحار بسبب الاحتباس الحراري قد يتسبب بنزوح 280 مليون شخص، وذلك في حال ارتفاع الحرارة درجتين مئويتين فقط مقارنة بما قبل الثورة الصناعية.

ووفق ما جاء في الوثيقة الصادرة عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بشؤون التغير المناخي، فإن ازدياد وتيرة الأعاصير، قد يؤدي الى تسجيل فيضانات سنوية في الكثير من المدن الكبرى اعتبارا من 2050.

كما توقعت الوثيقة ذوبان 30 إلى 99 بالمئة من الأراضي الدائمة التجمد بحلول العام 2100، مع استمرار وتيرة الاحتباس الحراري الراهنة، مما يؤدي إلى تحرير كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون والميثان في الجو.

كما أشار التقرير إلى أن حرارة اليابسة، التي لا تمثل سوى 30 بالمائة من الكرة الأرضية، ترتفع بمعدل ضعف سرعة ارتفاع حرارة الكوكب ككل.

وتقدر الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، أن النشاط البشري سيضيف 300 و500 غيغاطن من ثاني أكسيد الكربون إلى المحيطات بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين.

وأعلنت الحكومة الأسترالية، في 13 أغسطس (آب) الجاري، عن تقديم مبلغ 340 مليون دولار لمساعدة دول المحيط الهادئ على مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

فقد أدت الاضطرابات المناخية، في يوليو (تمّوز) الماضي، إلى حدوث فيضانات في الهند أدوت بحياة 27 شخصا. كما أدت موجة الحر غير المسبوقة التي اجتاحت أوروبا هذا الصيف إلى زيادة عدد الوفيات في هولندا بشكل كبير، مع استمرار درجات الحرارة في تجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

خبراء يحذرون: البحر الميت يواجه خطر الإختفاء

بعد عقود من الزيادات.. تقلص الجليد البحري في القارة القطبية الجنوبية