أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – thurrott

 

بعد نحو سنة و8 أشهر من إطلاقه في عدّة دول كالهند وإندونيسيا، أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تطبيق البحث ” Google Go Lite” في جميع دول العالم
ويمتاز التطبيق بأنه يوفر ميزة للقراءة الجهرية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتستهدف المستخدمين الذين يفضلون الاستماع إلى المحتوى بدلًا من قراءته، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالاستماع إلى محتوى صفحات الويب.
وقالت الشركة: إن إطلاق (غوغل غو) في جميع أنحاء العالم يأتي من أجل الناس الذين يعانون أحيانًا من مشكلة الاتصالات الضعيفة، ومساحة التخزين على الهواتف، وقراءة أو ترجمة النصوص.
وأضافت غوغل أن النسخة المخففة من تطبيق البحث التابع لها تتضمن خدمة (لنز) Lens، التي توفر للمستخدمين إمكانية قراءة، وترجمة، والبحث عن الكلمات التي يرونها باستخدام كاميرا الهاتف.
ويُعد تطبيق (غوغل غو) صغير الحجم، إذ لا يتعدى حجمه 7 ميجابايت، ولكيلا يضطر المستخدمون إلى تنزيل تطبيقاتهم المفضلة، فإن التطبيق يوفر لهم نسخ الويب من تلك التطبيقات.
وأشارت غوغل إلى أن تطبيق (غوغل غو) كان متاحًا في بضع دول، وعلى الأجهزة العاملة بالنسخة المخففة من نظام التشغيل أندرويد – (أندرويد جو) – منذ عام 2017، ولكنه اعتبارًا من اليوم متاح على متجر (بلاي ستور) في جميع أنحاء العالم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

غوغل تُزيل 85 تطبيقاً من متجرها بسبب البرمجيات الإعلانية

غوغل تدعو المستخدمين لوقف استخدام كلمة مرور واحدة لمختلف الحسابات