أخبار الآن | الإمارات – aitnews

كشفت نتائج تقرير أعدّته شركة “ماركيتيرز” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة “فور دي سي”، أنّ “وسائط البث الصوتي “بودكاست” تتمتع بمستويات كبيرة من الثقة في الإمارات، إذ أن 92% من المستمعين المنتظمين للبث الصوتي يثقون بها أكثر من الوسائل الإعلامية التقليدية”.

ولفت التقرير إلى أنّ “قاعدة المستمعين في الإمارات تساوت مع مثيلتها في المملكة المتحدة، فضلاً عن اقترابها من أعداد المستمعين في الولايات المتحدة، والتي تُعد حتى الآن أبرز أسواق وسائط البث الصوتي في العالم”.

وأوضح التقرير أنّ “76% من سكّان الإمارات يألفون تعبير بودكاست، الأمر الذي جعل البعض يعتقد بأن هناك نقطة تحول قادمة يُشكّل فيها المستمعون المنتظمون قريباً النسبة الأكبر من سكان الدولة”.

ويشكل مستمعو البث الصوتي “بودكاست” في الإمارات قاعدة جماهيرية متميّزة، وينفقون أكثر من أقرانهم بما يصل إلى 26%. إذ يعد قياس حجم سلّات التسوق مقياساً على مواقفهم تجاه أساسيات الحياة.

وفي السياق، قالت شيريل كينغ، المدير العام لشركة ماركيتيرز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يتمتع الشرق الأوسط بتاريخ راسخ لنقل التقاليد شفهياً، ما يمنح المحطات الإذاعية حضوراً أكبر في المنازل من التلفزيون. وفي ظلّ التطور الرقمي فائق السرعة الذي تعيشه الإمارات، من المتوقع أن يصبح هذا النوع من الوسائط محوراً إعلامياً رئيسياً. ولا بدّ للعلامات التجارية أن تُدرك قدرات وسائط بودكاست كوسيلة قوية وناجحة للوصول إلى مستهلكين نشطين في جميع أنحاء العالم. وتُمثل القدرة الإنفاقية المتنامية في أوساط قاعدة المستمعين في الإمارات فرصة كبيرة للراغبين في تحقيق الريادة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شبكة الجيل الخامس ”5G“ تصل إلى برج خليفة