أخبار الآن | الولايات المتحدة – Edgy Labs

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض في القلب، الامر الذي يستوجب رقابة مستمرّة ودائمة لهم.

ولذلك، قام باحثون أمريكيون بابتكار لاصقة طبية تسمى “BodyNet” يمكن ارتداؤها لتتبع الحركة ومعدل ضربات القلب والتنفس، من دون استخدام أي أسلاك أو بطاريات أو دوائر.

وبحسب العلماء، فإنّ “الجلد يساعد على التحكم في درجة حرارة الجسم وفقدان الماء، ويحتوي على نهايات عصبية تمكننا من اكتشاف الضغط والاهتزاز واللمس والألم، وبالتالي يمكن أن يقدم الكثير عن حالاتنا الداخلية”.

ولا تحتاج هذه اللاصقات إلى بطاريات أو أسلاك أو رقائق، إذ أنها تلتصق بالجلد وتقيس كيفية تمدده وتقلصه. وترسل هذه اللاصقات القراءات لاسلكياً إلى جهاز استقبال متصل بملابس الشخص، والتي من خلالها يمكن مراقبة معدل التنفس والقلب، وكذلك حركات الذراع والساق.

وفي السياق، أعربت تشنان باو، أستاذة الهندسة الكيميائية بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، عن “أملها في أن يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية اللاصقة الطبية لمراقبة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات النوم وأمراض القلب”.

وأوضحت أن الخطوات التالية هي معرفة كيف يمكن أيضا للاصقة اكتشاف العرق ودرجة الحرارة، إذ يمكن يوما ما إنشاء مجموعة مستشعرات للجلد لكامل الجسم لجمع البيانات الفسيولوجية دون التدخل في السلوك الطبيعي للشخص.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية: يمكنها إنقاذ 800000 طفل كل عام