أخبار الآن | الولايات المتحدة – techradar – reuters

تقدم عدد من المستخدمين بدعوى ضد شركة “فيسبوك” بسبب خرق البيانات عام 2018، مشيرين إلى أنّ “الشركة فشلت في تحذيرهم من المخاطر المرتبطة بأداة تسجيل الدخول، ذلك بالرغم من أنها حمت موظفيها”.

ولفت المدعون إلى أن “فيسبوك كانت على دراية بالمخاطر الأمنية التي أدت إلى الإختراق عام 2018”. وسرق متسللون رمز تسجيل الدخول أو الرموز المميزة للوصول، والتي سمحت لهم بالوصول إلى ما يقرب من 29 مليون حساب.

وكانت فيسبوك كشفت عن القليل من التفاصيل منذ الكشف المبدئي عن الهجوم، مشيرة إلى أنه “أثر على مجموعة واسعة من المستخدمين، دون تفصيل الأرقام بحسب البلد”.

وحصل المهاجمون على تفاصيل الملف الشخصي، مثل تاريخ الميلاد، والعمل، والتعليم، والدين، وأنواع الأجهزة المستخدمة، والصفحات المتابعة وعمليات البحث الأخيرة، وعمليات التحقق من الموقع، لما يصل إلى 14 مليون مستخدم. ومع هذا، فقد اقتصر الاختراق بالنسبة للـ15 مليون الآخرين على الاسم وتفاصيل الاتصال، وكان بإمكان المهاجمين مشاهدة المشاركات، وقوائم الأصدقاء، والمجموعات، لما يصل لزهاء 400 ألف مستخدم.

وأوضحت فيسبوك حينها أن “المتسللين لم يسرقوا الرسائل الشخصية أو البيانات المالية، ولم يتمكنوا من الوصول إلى حسابات المستخدمين على مواقع الويب الأخرى”.

وتركز القضية على مخاطر الأداة التي توفر تسجيل الدخول إلى تطبيقات وخدمات الطرف الثالث، بحيث إذا جرى اختراق حساب أحد المستخدمين على فيسبوك، فإن حساباته الأخرى قد تتعرض للخطر أيضاً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قرار مفاجىء من هواوي.. تأجيل طرح Mate X إلى أجل غير مسمى (صور)