أخبار الآن | zdnet

أصبح متصفح فايرفوكس للهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد يُتيح تسجيل الدخول بدون كلمات مرور؛ حيث تتم عملية تسجيل الدخول عن طريق الوظائف البيومترية مثل بصمة الأصابع، وفقاً لما أعلنت شركة موزيلا.
وفي التفاصيل، فقد أوضحت الشركة أن عملية تسجيل الدخول تتم بواسطة طريقة مصادقة الويب WebAuthn، والتي أصبحت معيارا للإنترنت مؤخرا.
وإلى جانب دعم متصفح الويب لطريقة المصادقة WebAuthn فإن الخدمة المعنية يجب أن تدعم هذه الطريقة أيضا، ويحتاج المستخدم إلى أحد مكونات التعريف فقط من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول، مثل مستشعر بصمة الأصابع في الهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعمل طريقة المصادقة WebAuthn كعامل ثانٍ عند تسجيل الدخول من أجل تأمين الحساب بصورة أفضل، وتعمل طريقة المصادقة ثنائية العامل 2FA على النحو التالي: يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور، وبعد ذلك يتعين عليه تحديد هويته بواسطة مكون ثانٍ، مثل وحدة USB أو هاتف ذكي مثبت عليه التطبيق أو إحدى طرق تسجيل الدخول البيومترية.
والجدير بالذكر أن فايرفوكس هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، وتعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجياتها. أصبح المتصفح فيرفكس المشروع الرئيس لمؤسسة موزيلا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مجموعة هواتف سامسونغ جالاكسي Note 10 الجديدة.. هذه هي أسعارها ومواصفاتها (صور)