أخبار الآن | كندا – theweathernetwork – reuters

نشرت وكالة “رويترز” تقريراً، كشفت فيه أنّ “فريقاً من العلماء عثر على قطع بلاستيكية دقيقة في عيّنات ثلجية مأخوذة من منطقة نائية في القطب الشمالي”. وبحسب العلماء، فإنّ “هذه العينات المكتشفة تشير إلى مدى إنتشار التلوث في جميع أنحاء الكرة الأرضية“.

وقام فريق الباحثين باحداث حفرة في القطب الشمالي الكندي، وتبيّن لهم أنّ البلاستيك كان أكثر وفرة في الجليد منه في المياه المحيطة. واستخدم الباحثون طائرة هليكوبتر للهبوط على طوف الجليد واسترداد العينات خلال رحلة استكشافية للجليد استمرت 18 يوماً عبر الممر الشمالي الغربي، وهو الطريق الخطير الذي يربط المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي.

ولفت العلماء إلى أنّ “المادة الموجودة في الجليد مأخوذة من لانكستر ساوند، وهي عبارة عن امتداد معزول من الماء افترضوا أنه قد يكون محمياً نسبياً من تلوث البلاستيك المنجرف، وكان هناك 18 قلباً جليدياً يصل طولها إلى مترين تم العثور عليهم من 4 مواقع”. وأوضح العلماء أنهم “شاهدوا حبات بلاستيكية وخيوط من مختلف الأشكال والأحجام”.

وفي السياق، قال جاكوب ستروك، الباحث في الدراسات العليا بجامعة رود آيلاند: “لقد أمضينا أسابيع في البحث عن ما يشبه إلى حد كبير جليد البحر الأبيض العائم في المحيط.. عندما ننظرعن قرب نرى أن كل شيء ملوث للغاية بشكل واضح”.

بدوره، أشار برايس ووتر، عالم المحيطات في جامعة رود آيلاند وكبير علماء البعثة، إلى أن “كمية البلاستيك التي عثروا عليها كانت رائعة، وربما كانت صدمة لنا جميعاً”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

قريباً.. تحديثات جديدة على تطبيق غوغل duo لمكالمات الفيديو