أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – mediapost

بهدف تحسين خدمة الأخبار تعتزم شركة فيسبوك إضافة خاصية جديدة لمستخدميها في أمريكا تتضمن تبويبا جديدا للأخبار المتخصصة يظهر إلى جانب الخصائص الأساسية مثل “آخر الأخبار”.
وفي التفاصيل، فإن المعومات تُشير الى اتصالات ببين “فيسبوك” ووسائل الإعلام الأمريكية الكبرى مثل “أيه.بي.سي نيوز” و”داو جونز” و”واشنطن بوست” و”بلومبرج” وعرضت 3 ملايين دولار لكل وسيلة إعلامية مقابل استخدام أخبارها في قسم الأخبار الجديد على موقع “فيسبوك”.
وكانت دراسة نشرها مركز بيو للأبحاث في وقت سابق من العام الحالي قد أشارت إلى أن 60% من البالغين في الولايات المتحدة الذين يفضلون الحصول على الأخبار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، يقومون بإعادة نشر ومشاركة المعلومات المزيفة.
وقالت الأغلبية الساحقة من الأمريكيين إنهم غالبا يواجهون الأخبار المزيفة.
لذا، فإن شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” تكثف جهودها لمكافحة الأخبار المزيفة على منصاتها بعد تزايد الانتقادات الموجهة لهذه الشبكات بدعوى أنها لا تبذل الجهد الكافي لمكافحة هذه الأخبار.
وفي نيسان/أبريل الماضي عرضت شبكة “فيسبوك” خطوات جديدة تتخذها لوقف ظهور المحتوى المضلل والاحتيالية وغيرها من المحتويات المثيرة للمشكلات، مع بعض التغييرات التي سيتم تطبيقها على المجموعات الخاصة على “فيسبوك”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ميزة جديدة من غوغل Maps للهواتف الذكية