أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

مع السعي الدائم لشركة “فيسبوك” لإصدار عملة رقمية جديدة تسمى “ليبرا”، فإنّ المخاوف التي يطلقها مسؤولو حماية البيانات في الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأستراليا كثيرة.

وتعاونت “فيسبوك” مع مجموعة كبيرة من الشركات المتعددة الجنسيات لإطلاق العملة، في حين أنّ مسؤولي حماية البيانات يثيرون الكثير من المخاوف بشأن مخاطر الخصوصية، خصوصاً أن “شبكة ليبرا قد تصبح على الفور الوصي على ملايين من المعلومات الشخصية للأشخاص”، على حدّ وصفهم.

ولفت الخبراء إلى أنّهم “قلقون من أن هذا الاحتياطي الضخم من البيانات الشخصية، إلى جانب المعلومات المالية وتصميم العملة المشفرة، قد زاد من مخاوفهم”.

وأضاف البيان: “بالرغم من أن فيسبوك قد أدلت ببيانات عامة واسعة حول الخصوصية، فقد أخفقت في تحديد كيفية معالجتها للمعلومات الموجودة لتأمين وحماية المعلومات الشخصية”.

وتابع: “بالنظر إلى الخطط الحالية للتنفيذ السريع لليبرا وكاليبرا، فإننا نشعر بالدهشة والقلق لأن هذه التفاصيل الإضافية ليست متاحة بعد”.

ودعا المسؤولون مجموعة ليبرا على تقديم المزيد من التفاصيل، مثل كيفية تعريف العملاء؛ وعما إذا كان سيتم مشاركة أي من بياناتهم بين الأعضاء المؤسسين لليبرا البالغ عددهم 28.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

دراسة: تسونامي غيّر شكل المريخ قبل 3 مليار عام