أخبار الآن |  سوريا – bald-news

تمكن الشاب السوري محمد علي الحماد، وهو طالب في السنة الرابعة بالهندسة المعلوماتية في الجامعة الافتراضية السورية، من اكتشاف ثغرة أمنية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“.
وفي التفاصيل، فقد استطاع التوصل الى هذه النتيجة بعد أن أجرى تجارب على إحدى الصفحات بفيسبوك واختبر الميزات الموجودة فيها، وبعد ذلك قام بإبلاغ إدارة الموقع بها لتلافي الثغرة وتحسين مستويات الأمان فيها.
وفي هذا الصدد، قال الحماد أن العملية استغرقت نحو 3 أيام متواصلة دون نوم حتى استطاع التوصل إلى المشكلة التي تهدد حسابات مستخدمي وتحديد أثرها على المستخدمين، وسجّل ذلك بمقطع فيديو أرسله إلى إدارة الموقع.

وأضاف “نحن كشباب سوري على مستوى عال من الذكاء. علينا أن نؤمن بقدراتنا فرغم كل الظروف والصعوبات لم نيأس واستطعنا أن نحقق الإنجاز والتميز في الداخل والخارج”
وتابع أنه تواصل مع فريق فيسبوك من خلال صفحة مخصصة لذلك، وحين عرض الثغرة جاءت الكثير من الردود حولها والتأكيد عليها من قبل مستخدمين.
ولفت الى أن إدارة الموقع الأزرق تحققت من وجود الثغرة، مشيرا إلى أن فيسبوك أبلغه لاحقا بسد الثغرة الأمنية، وأنه في وسعه التأكد من الأمر بنفسه، كما منح جائزة مالية قدرها 4 آلاف دولار.
ويختم الحماد بالإشارة إل أن مسألة موضوع الأمان في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أمر نسبي ولا يوجد شيء آمن في عالم الإنترنت.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

كيف تتعامل مع مشكلة ارتفاع حرارة هاتف ”آيفون“؟

تقرير: هواتف آيفون لن تدعم شبكات 5G هذا العام