أخبار الآن | tech-news

لا شك أن الهدف الأساسي لوجود التكنولوجيا وتطورها هو مساعدة الإنسان على القيام بالمهام والوظائف المطلوبة منه بأقل جهد وأكبر إنتاجية، هذا عدا عن تسهيل الحياة اليومية للإنسان.
ومع تطور التكنولوجيا، ودخول الذكاء الإصطناعي إلى ميدانها، أصبح هناك الكثير من الخدمات التي نجهلها، وفيما يلي خدمة آزور Azure السحابية التابعة لشركة مايكروسوفت والتي تقدم بعض ميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، من أجل تسهيل الاستخدام المباشر للبيانات، وبالتالي توفير المزيد من الوقت لمهامك.

فإليك 5 طرق لتوفير الوقت باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي في عملك:

1- إنشاء الجداول من الصور:
في حال لم تتوفر الجداول في شكل رقمي يتيح استخدامها بسهولة، يمكنك الاعتماد على ميزة (إدراج بيانات من صورة) الموجودة في أكسيل Excel، حيث يمكنك التقاط صورة لجدول بيانات مطبوع باستخدام هاتفك وتحويل تلك المعلومات المطبوعة إلى جدول بيانات Excel رقمي بنقرة واحدة.
تعمل ميزة التعرف على الصور الجديدة على تحويل الصورة إلى جدول قابل للتحرير بالكامل في Excel تلقائيًا، مما يلغي الحاجة لإدخال البيانات يدويًا، ويتيح لك ترتيب هذه المعلومات وتحليلها بسرعة لاتخاذ قرارات أفضل بسرعة.

2- ترجمة نصوص العروض التقديمية:
تقوم أداة Presentation Translator for PowerPoint بترجمة نصوص العرض التقديمي إلى لغتك المفضلة، وتدعم هذه الأداة أكثر من 60 لغة معتمدة، ويمكن أيضًا استخدام هذه الميزة للأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعاف السمع.

3- تقديم اقتراحات ذكية من الجداول:
غالبًا ما تكون الجداول غير مفهومة للوهلة الأولى، ولكن في Office 365 يمكنك استخدام ميزة Excel Ideas، التي تساعدك على استخراج المعلومات الأساسية من جداول البيانات – في شكل مخططات ورسوم بيانية، وPivotCharts – وعرضها في منطقة منفصلة. وبذلك يمنحك ملخص البيانات نظرة عامة على جميع الرؤى والأنماط الموجودة في البيانات، مما يساعدك على تحليلها وفهمها في ثوانٍ.

4- ترجمة رسائل البريد الإلكتروني بسرعة:
تتيح لك إضافة Translator for Outlook ترجمة محتوى رسائل البريد الإلكتروني بنقرة زر واحدة، وهذا بغض النظر عن اللغة، والجهاز الذي تستخدمه.
هذه الإضافة متوافقة مع Outlook 2013، وأي إصدار أحدث، وكذلك مع نظام (آي أو إس) iOS و(أندرويد) Android وإصدار الويب.

5- جدولة المواعيد:
في حال كنت تريد الإتفاق مع باقي الموظفين على موعد لإجتماع العمل فيمكن لك استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في Office 365، وكل ما تحتاجه هو حساب Office، وإضافة FindTime المجانية.
عليك أن تبدأ باقتراح بعض التواريخ، ويمكن لأي شخص في القائمة أن يتلقى بريدًا إلكترونيًا لمعرفة المواعيد التي تناسب المشاركين الآخرين في الاجتماع، ثم يقدم كل مشارك التاريخ الذي يفضله، ومن ثم تقوم هذه الإضافة بإرسال الميعاد النهائي تلقائيًا إلى كل مشارك.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”النفايات الإلكترونية“.. ما مدى خطورتها على البيئة والإنسان؟

سامسونغ تصلح عيوب غالاكسي القابل للطي