أخبار الآن | بريطانيا – cnn

قامت شركة “إيرباص” الأوروبية المصنعة للطائرات بابتكار تصميم نظري مخصص لطائرة هجينة تعمل بالتيار الكهربائي مستوحى من سمات الطيور الجارحة كالنسور، والصقور.
والطائرة مستوحاة من ميكانيكية الطيور الفعالة، ولها هياكل في الجناح والذيل تشبه تلك الموجودة في الطيور الجارحة، بينما تتميز بالريش الذي يتم التحكم به بشكل فردي، والذي يوفر تحكماً نشطاً في الطيران، وفقاً لـ”إيرباص”.
وستكون الطائرة قادرة على حمل ما يصل إلى 80 راكباً، وستحرق وقوداً بنسبة 30٪ إلى 50٪ أقل من الطائرات العادية.
ومن ناحيته، أعلن وزير الخارجية البريطانية للتجارة الدولية، ليام فوكس، عن تأييده للمشروع اذ قام بنشر تغريدة تتضمن مقطع فيديو لمفهوم طائرة “الطائر الجارح”.

 

وفي السياق عينه، قال مارتن أستون، المدير المسؤول في شركة “إيرباص” أنه “بالرغم من أن هذه الطائرة لن ترى النور، فإن الهدف الحقيقي من المشروع هو تحفيز الجيل القادم من مهندسي الطيران”. وأضاف “صُممت طائرة الطائر الجارح لتكون مصدر إلهام للشباب، ولتخلق عامل روعة من شأنه المساعدة على التفكير في مستقبل مهني مثير، في قطاع الطيران المهم للغاية”.
والجدير بالذكر أنه في أبريل/ نيسان، عرضت “إيرباص” لأول مرة مقعد “Settee Corner” لمقصورات درجة رجال الأعمال، وهي عبارة عن أريكة مخصصة للطائرات تشمل جميع الميزات المعتادة داخل مقصورة درجة رجال الأعمال.
وفي فبراير/شباط، كشفت شركة التصميم البريطانية “LAYER” عن مقعد نموذجي، صُمم لمقصورات الدرجة السياحية داخل طائرات “إيرباص” للرحلات القصيرة إلى متوسطة المدى، والتي توفر المزيد من الراحة للمسافرين.
ويتكون مفهوم المقاعد تحت اسم “Move”، أي تحرّك، من ألياف فاخرة الصنع متصلة بأجهزة استشعار ذكية مدمجة، مما يتيح للركاب التحكم يدوياً في درجة حرارة المقعد، والضغط، والحركة، وكل ذلك عبر تطبيق على هواتفهم.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

إطلاق تحقيق أمريكي في ممارسات احتكارية لمنصات الإنترنت الكبرى

فيسبوك تكشف عن خلل في تطبيقها مسنجر كيدز