أخبار الآن | الولايات المتحدة – Washington Post  – Reuters

كشفت وثائق مسرّبة حصلت علىيها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أنّ “شركة هواوي ساعدت حكومة كوريا الشمالية سراً، على بناء وصيانة شبكة اتصالات لاسلكية تجارية في البلاد”.

وجرى الحصول على هذه الوثائق من قاعدة بيانات تجدول عمليات هواوي في جميع أنحاء العالم. ومع هذا، فقد كشفت “وانشطن بوست” أنّها حصلت على المستندات وجداول البيانات من موظف سابق في هواوي وآخرين,

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “هواوي أقامت شراكة لـ8 أعوام، مع الشركة الصينية المملوكة للدولة (باندا إنترناشونال إنفورميشن تكنولوجيز) في مجموعة متنوعة من المشاريع”.

إلى ذلك، رفضت وزارة التجارة الأمريكية التعليق على كشف “واشنطن بوست”، في حين أنها تحقق بصلات مزعومة بين هواوي و كوريا الشمالية منذ عام 2016. أما وزارة العدل فقد اتهمت شركة هواوي بالاحتيال المصرفي، وانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران.

من جهته، نفى المتحدث باسم “هواوي” جو كيلي أي وجود تجاري لها في كوريا الشمالية، لكنه لم ينف صحة المستندات التي نشرتها واشنطن بوست. وقال: “تلتزم هواوي تماماً بالامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها في البلدان والمناطق التي نعمل فيها، بما في ذلك تلك الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تطوير منظومة عصبية إلكترونية تمنح الروبوتات حاسة لمس كالبشر!